مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: السبت، 13 سبتمبر، 2014 | آخر تحديث:
لجنة تحكيم Arab Idol

بالطبل والعود، وصلت شقيقتان هنديتان لاختبارات برنامج Arab Idol في البحرين، ليقف حلمهما في الشهرة والنجومية لهذا الحد.

قامت الشقيقتين الهنديتنين كاريشما وبراتيكا -تبلغان من العمر 16 عاما- بغناء وعزف أحد أغاني المطربة القديرة فيروز، ولكنهما فشلتا في الحصول على Emirates Golden Ticket للوصول المرحلة التالية من البرنامج الشهير.

وبرر لهما الموزع الموسيقي حسن الشافعي عدم تأهلهما هو أن موهبتهما لن تصمد أمام المواهب الأخرى في المراحل المتقدمة من البرنامج مما يعتبر ظلم لهما التأهل لمرحلة أخرى.

كان البرنامج قبِل منذ أيام نأهل اليابانية ناو التي تتقن الغناء بالعربي في المرحلة المقبلة، وحصلت على 4 نعم. (التفاصيل)


اقرأ أيضا:

محبو أحلام يغنون من أجل Selfie معها في Arab Idol

أحمد فهمي يتخلى عن تقديم Arab Idol لصالح محمد عساف

وليست هذه المرة الأولى التي تشترك موهبة غير عربية ببرنامج اكتشاف مواهب عربية، ففي الموسم الثالث من برنامج Arabs Got Talent، اشتركت المتسابقة الأمريكية جينيفر جراوت في فئة الغناء، وقدمت أغاني لفيروز وأم كلثوم وأسمهان.

يتعرض برنامج Arab Idol لحملات مطالبة لمقاطعته بعدما عُرض خلال الحلقتين الأولى والثانية خريطة تظهر دولة فلسطين المحتلة باسم دولة اسرائيل.

تهمة "التطبيع" ليست الأولى من نوعها التي توجه لبرنامج Arab Idol هذا الموسم، وجهت منذ أشهر أثناء اختيار المواهب، وذلك بعد نجح شاب وفتاة من عرب إسرائيل في اجتياز مرحلة الأداء، هما: منال موسى من بلدة دير الأسد، وهيثم خلايلة من بلدة مجد الكروم، ليكونا المواطنين الأوليين من عرب إسرائيل اللذان يشاركان في البرنامج. (التفاصيل )