وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: السبت، 13 سبتمبر، 2014 | آخر تحديث:
نجلاء بدر

حالة من الغضب الشديد أصابت الفنانة نجلاء بدر بعد معرفتها خبر وفاة الكاتب الصحفي الساخر "أحمد رجب" عن عمر يناهز 86 عامًا، متمنية له الرحمة.

وأكدت نجلاء بدري أنها ستفتقد كتاباته الساخرة خاصة عموده اليومي في جريدة الأخبار "نص كلمة" الذي استمر في كتابته لأكثر من نصف قرن.

وكتبت بدر على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "facebook": "لن نقرأ "نصف كلمة" بعد اليوم ألف رحمة للأستاذ الكبير أحمد رجب البقاء لله وحده".



ولد أحمد رجب في 20 نوفمبر 1928، وأثناء دراسته في كلية الحقوق أصدر مع آخرين مجلة أخبار الجامعة، التي كانت طريقه للتعرف على الكاتبين الراحلين مصطفى وعلى أمين، حتى عمل في مكتب أخبار اليوم في الإسكندرية، ثم انتقل إلى القاهرة، وتولى سكرتارية التحرير واكتشف علي ومصطفى أمين مواهبه، وروى كثيراً من الحكايات عن أخطاء كانت تقع أو مواقف يعلن فيها سياسيون غضبهم من الأخبار فيعلن علي أمين فصل سكرتير التحرير أحمد رجب شكلاً، لكنه بقي وظلت أخبار اليوم له مثل الماء للسمك لم يغادرها لينتشر، أو يعيد إنتاج نفسه.

كان للفقيد مقالة ثابتة يوميًا في صورة رسالة ساخرة مختصرة في جريدة الأخبار بعنوان "نصف كلمة"، وله آراء سياسية وشارك مع رسام الكاريكاتير مصطفى حسين في كاريكاتير الأخبار وأخبار اليوم يوميًا من أفكاره وألف شخصيات كاريكاتيرية منها فلاح كفر الهنادوة ومطرب الأخبار وعبده مشتاق وكعبورة وغيرها الكثير

واستمر أحمد رجب في كتابة عموده اليومي 1/2 كلمة لأكثر من نصف قرن، وكان من أهم الأعمدة الصحفية في الصحف المصرية والعربية، كما كان يشارك بأفكاره في لوحات الفنان مصطفى حسين الذي رحل عن دنيانا منذ أقل من شهر.