FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الخميس، 11 سبتمبر، 2014 | آخر تحديث:
المغني الراحل مايكل جاكسون

إعجابك وحبك بمطرب أو مطربة قد يصل إلى حد الجنون، ربما تدافع عنه طوال الوقت أمام منتقديه، أو تتعمد تجاهل الشائعات المثارة حوله، لكن هل يصل الأمر إلى إيمانك بأنه يمتلك قدرات خارقة لا يمتلكها البشر العاديين؟ هل ستصدق أنه يستطيع التنفس بدون أنف، أو يتبع طقوس معينة تطيل من عمره؟

بالفعل معجبين أو "مهوسيين " نجم البوب العالمي "مايكل جاكسون" يعتقدون أنه كان يمتلك قدرات خارقة، استطاع الارتقاء إليها بشكل فطري، ورغم توافر وسائل المعرفة التي يمكن أن يتحققوا منها من تلك الخرافات، إلا أنهم مازالوا مؤمنين بها حتى بعد رحيله.

القائمة التالية تضم أطرف وأغرب الخرافات عن الراحل "جاكو":

1- 150 سنة:
انتشرت صورة لمايكل جاكسون وهو نائم في غرفة صنعت له خصيصا، عرفت بـ"غرفة الضغط العالي"، مما أدى إلى رواج شائعة أنه ينام فيها كل ليلة لإطالة عمره إلى 150 عام! وفي الحقيقة كان جاكسون يستخدمها في العلاج.

2- الأميرة ديانا:
اُتهم مايكل جاكسون بالإساءة إلى الأميرة "ديانا" بسبب أغنيته "Dirty Diana"، لم تكن الأغنية لها صلة بالراحلة على الإطلاق، فهي كانت من أشد معجبيه، وعندما غنى جاكسون في حضورها في إستاد "Wembley" عام 1998، حذف تلك الأغنية من قائمته حتى لا تكون إهانة للأميرة.

3- مهارات خاصة:
قال البعض أن جاكسون نفسه يعتقد أنه يستطيع التحدث مع الحيوانات بطلاقة، لكن كل ما في الأمر أنه يمتلك حيوانات أليفة يتحدث معهم ببعض الكلمات غير المفهومة، حال جميع من يمتلكون حيوانات ويعتبرونها أصدقائهم.

4- الرجل الفيل:
مع الغموض الذي أثير حول الإنجليزي جوزيف ميريك أو "الرجل الفيل" في القرن الثامن عشر، أثيرت الأقاويل حول عرض مايكل جاكسون مليون دولار إلى مستشفى بلندن من أجل شراء هيكله العظمي المشوه نتيجة مرض غريب عاش به منذ ولادته، تسبب في نمو جمجمته وعظامه بشكل غريب جعل منه مسخا وسط الناس، لدرجة اطلاق الشائعات أنه نصف انسان ونصف فيل.

ويقال أن المستشفى رفض بيع عظامه احتراما له مما يعني أن جاكسون لم يحصل على الهيكل العظمي للرجل الفيلم كما يشاع، لكن مايكل فضل عدم نفي أو تأكيد تلك الأخبار، ربما لاكتشافه أنها جيدة من أجل الدعاية.

5- لون البشرة:
انتشرت الأساطير الكثيرة حول لون بشرة "ملك البوب"، لدرجة اعتقاد البعض أنه قام بإجراء عمليات كميائية لتفتيح بشرته، بينما في الحقيقة كان يعانى من أمراض جلدية حساسة ورحلة علاجه كانت تتضمن تفتيح لون البشرة.

6- "جاكو" بدون أنف!
رجح بعض الجمهور ظهور "جاكو" بالأقنعة دائماً يرجع لأنه لا يمتلك أنف بعد كسرها في أحد الأستعرضات التي قام بها عام 1979. الحقيقة أن المغني الراحل أجرى أكثر من عملية جراحية لعلاج أنفه أدت إلى ضعفها ولكنه لم يفقدها بالطبع.

ومع كثرة الشائعات عن مايكل جاكسون أصبح من الصعب معرفة الحقائق عنه، لدرجة أن الكثيرين لا يصدقون أنه بالفعل قام بالأداء صوتي لأحد أدوار مسلسل الرسوم المتحركة "Simpsons"، حيث جسد مايكل صوت شخصية تعاني من اضطراب نفسي يجعله يعتقد أنه مايكل جاكسون في الحقيقة، كما ساهم مايكل في تأليف أغنيتين للمسلسل نفسه.