وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الخميس، 11 سبتمبر، 2014 | آخر تحديث:
فيروز كراوية

بعد تسريب ألبوم عمرو دياب "شفت الأيام" واجتماع صناع الموسيقي لحماية مصالحهم منذ أيام، أعربت المطربة فيروز كرواية عن اندهاشها من عدم مواكبة المنتجين لتطورات العصر.

وكتبت فيروز على حسابها بموقع "Facebook": "عيب قوي الاستغاثات وأخبار تسريب الألبومات والأفلام، فهم حفنة من المنتجين الضائعين الذين يعيشون خارج عصرهم".

وفسرت فيرزو: "لا يعرفون كيف يطورون من أنفسهم ويربحون الأموال من وارء منتجهم بطرق غير التي اعتادوا عليها وأكل عليها الدهر وشرب".

وأضافت: "كلما حاول التطور أن يجبرهم على تغير طريقتهم، يصرون على البكاء من القرصنة والبقاء مثل الديناصورات".



وشهد ألبوم "شفت الأيام" للمطرب عمرو دياب تسريبه كاملا صباح الخميس 11 سبتمبر، والذي كان محددا له موعدا لإصداره في السوق وهو 18 سبتمبر 2014.

واضطر عمرو دياب أن يطرح الألبوم على متجر "iTunes" العالمي، بعد ساعات من تسريبه، وذلك في محاولة لتقليل الخسائر التي سيتعرض لها لو طرحه في موعده المقرر في 18 سبتمبر الجاري.

وكان صناع الموسيقى قد اجتمعوا برئاسة المنتج محسن جابر، رئيس مجلس إدارة الجمعية المركزية للتسجيلات الصوتية والمرئية، الثلاثاء 9 سبتمبر، بمقر الجمعية مع أعضاء مجلس إدارة الجمعية، لبحث حماية صناعتهم، والوصول إلى عدة قرارات لمحاربة القرصنة.

وانتهى الاجتماع بوضع آلية للتحرك الفعلي، كما ناشدوا الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة التدخل لحماية صناعة الموسيقي التي ساهمت في نشر الثقافة واللهجة المصرية في الوطن العربي.