محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الخميس، 11 سبتمبر، 2014 | آخر تحديث:
محمد منير

تكريما لمشواره الفني الكبير والطويل في الغناء، ولمشاركته المؤثرة في السينما، تم تكريم الفنان الكبير محمد منير من قبل إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي.

حرصت إدارة المهرجان على تكريم عدد كبير من نجوم السينما في افتتاح دورته الـ 30، التي أقيمت مساء الأربعاء 10 سبتمبر في حفل كبير أقيم في مكتبة الإسكندرية.

وتم من خلال الاحتفال تكريم الفنان الكبير محمد منير عن مجمل أعماله، وفور صعوده على المسرح، انطلقت الصيحات في قاعة الاحتفال، مما دفع الفنان الكبير للبكاء.

وقال منير أثناء التكريم: " إن التكريم يعني بالنسبة لي قرب انتهاء العطاء"، مشددا على أنه لازال يرغب في الغناء ومازال هناك الكثير ليقدمه.

كما وجه الشكر للفنان الكبير نور الشريف والفنانة يسرا، لأنهما أول من سانداه في مشواره في السينما.

شاهد لحظة بكاء محمد منير في مهرجان الإسكندرية السينمائي

ومن خلال افتتاح الدورة الجديدة من مهرجان الإسكندرية السينمائي، تم تكريم عدد من الفنانين منهم نور الشريف ونادية الجندي والمخرج داوود عبد السيد من مصر.

كما تم تكريم كل من الفنان الإيطالي أوجستو بيلتشيا، رئيس مجموعة أوجست كلر للإنتاج السينمائي، والمخرج التونسي الطيب الوحيشي، ووزيرة الثقافة الجزائرية المخرجة نادية شرابي، والمخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد، والمخرج السوري محمد ملص.

من ناحية أخرى، يباشر محمد منير تحضير ألبومه الغنائي الجديد، والذي سيتعاون فيه لأول مرة مع الشاعر أيمن بهجت قمر من خلال أغنية لحنها عمرو مصطفى ومن توزيع الموزع الموسيقي توما. (تعرف على التفاصيل)