محمد الأمير
محمد الأمير تاريخ النشر: الجمعة، 8 سبتمبر، 2006 | آخر تحديث: الجمعة، 8 سبتمبر، 2006
شادي شامل وعبلة كامل في لقطة من المسلسل

كشفت شركة العدل جروب للإنتاج الفني عن مستند قانوني يعزز موقفها في القضية التي رفعها محمد شبانة ابن شقيق الفنان عبد الحليم حافظ ، بدعوى عدم حصول الشركة على موافقة الورثة لمسلسل "حليم حكاية شعب".

وقال شريف الزلط المدير المالي لشركة العدل جروب في تصريح خاص لموقع filbalad.com : "في العقد الأصلي للشركة مع الورثة ، كان الاتفاق ينص على انتداب ثلاثة من عائلة عبد الحليم حافظ للموافقة على السيناريو والعمل".

وأضاف الزلط : "رغم أن موافقة أي طرف من الثلاثة تفي بالغرض ، إلا أننا عرضنا السيناريو مرة أخرة على الطرفين الآخرين المنتدبين من قبل الورثة غير شبانة ، وشاهدا ما تم تصويره ، وأعطيانا موافقة خطية مع الشكر".

وكان شبانة رفع دعوى قضائية لإيقاف تصوير مسلسل "حليم حكاية شعب" ، بدعوى أن الشركة لم تحصل على موافقة الورثة.

لكن الزلط أوضح للموقع ذاته في اتصال سابق أن الخلاف أساسه يرجع إلى اتفاق شركته مع شركة "عالم الفن" على استخدام أغاني عبد الحيم بصفتها المسئولة عن أغاني عبد الحليم.

وتابع : "شبانة أصر على أن له الحق في أغاني عمه أيضاً ، وهذا ما لم يحسمه القضاء حتى الآن ، مما دفعه للجوء إلى أحد شروط العقد وهي أنه في حالة عدم اطلاعه على النص يحق له أن يوقف العمل ، وقد لجأ إليه رغم اطلاعه على النص مسبقا هو وجميع ورثة عبد الحليم".