وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الأحد، 7 سبتمبر، 2014 | آخر تحديث:
عمرو دياب في حفله بعيون موسى

تحديث: بعد ساعات فقط من طرح "روتانا FM" لأغنية عمرو دياب الجديدة " أهو ليل وعدى "، قرر "الهضبة" أن يتيح الأغنية كاملة وبأعلى جودة لجمهوره على قناته بموقع "YouTube". (التفاصيل).

طرحت إذاعة "روتانا FM " أغنية المطرب عمرو دياب الجديدة " أهو ليل وعدى" التي يضمها "الهضبة" إلى ألبومه المقبل "شفت الأيام".

وكانت الأغنية قد لقيت إعجاب جمهور دياب في حفله الأخير بعيون موسى بالبحر الأحمر، لدرجة أنه عادها لهم ثلاث مرات بعد إلحاحهم الشديد عليه. (التفاصيل).

اسمع أغنية "أهو ليل وعدى" لعمرو دياب

ومن جانبها أعلنت شركة "روتانا" للصوتيات والمرئيات اختيارها يوم 20 سبتمبر الجاري لتطرح ألبوم المطرب عمرو دياب الجديد بالأسواق، والذي يحمل عنوان "شفت الأيام".

ورغم أن دياب أعلن في حفله الأخير بـ "عيون موسى" بالبحر الأحمر أنه سيطرح ألبومه يوم الاثنين 1 سبتمبر، إلا أن "روتانا" أوضحت أن "الهضبة" كان يقصد طرح "سامبلز" الأغاني وليس الألبوم كاملا.

وتعاون "دياب" في ألبومه الجديد مع ملحنين مثل شادي حسن، وإسلام زكي، وأحمد حسين، وتامر علي، والشاعر الغنائي تامر حسين الذي يشارك "الهضبة" - كما يلقبه محبيه - في رابع ألبوم على التوالي.

اسمع السامبلز بالضغط هنا.

ويشارك تامر حسين بتأليف 8 أغاني من ألبوم عمرو دياب الجديد، وهي: "شُفت الأيام"، و"جماله"، و"وحتبتدي الحكايات"، و"أنا مش أناني"، و"ونعيش"، و"ساعة الفراق"، و"چانا"، و"أيوة اتغيرت".

وكانت الصفحة الرسمية لعمرو دياب قد أعلنت أنه من الممكن أن تحجز نسختك من الألبوم من الآن عبر موقع iTunes، قبل أن يتم صدور الألبوم في 20 سبتمبر الجاري. (التفاصيل)

وطرح دياب قد طرح، عبر قناته الرسمية بموقع YouTube، مقطعا مدته 30 ثانية من أغنية "شفت الأيام"، وهي من كلمات تامر حسين، وألحان شادي حسن، وتوزيع موسيقي عادل حقي. (اسمع المقطع بالضغط هنا)

ويضم الألبوم عشرة أغاني أخرى وهم:

"جماله": كلمات تامر حسين ألحان شادي حسن، وتوزيع موسيقي أسامة الهندي.
"وحتبتدي الحكايات": كلمات تامر حسين، وألحان تامر علي، وتوزيع موسيقي عادل حقي.
"أنا مش أناني": كلمات تامر حسين، وألحان إسلام زكي، وتوزيع موسيقي أسامة الهندي.
"ونعيش": كلمات تامر حسين، وألحان أحمد حسين، وتوزيع موسيقي عادل حقي.
"مش جديد": كلمات مجدي النجار، وألحان خليل مصطفي، وتوزيع موسيقي أسامة الهندي.
"ساعة الفراق": كلمات تامر حسين، وألحان إسلام زكي، وتوزيع موسيقي عادل حقي.
"كان كل حاجة": كلمات أحمد شتا، وألحان أحمد الناصر، وتوزيع موسيقي أسامة الهندي.
"أيوة اتغيرت": كلمات تامر حسين، وألحان إسلام زكي، وتوزيع موسيقي عادل حقي.
"أهو ليل وعدى": كلمات مجدي النجار، وألحان خليل مصطفي، وتوزيع موسيقي عادل حقي.

وفي إطار الترويج له، طرح عمرو دياب الخميس 28 أغسطس الجاري "سامبل" من أغنية "جانا" إحدى أغنيات ألبومه الجديد "شُفت الأيام"، كما كشف عن إطلالته على غلاف الألبوم. (اسمع "سامبل" أغنية "جانا")