خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الأحد، 7 سبتمبر، 2014 | آخر تحديث: الأحد، 7 سبتمبر، 2014
نبيلة عبيد

تجري قنوات "روتانا" تحضيرات لإطلاق أول برنامج تليفزيوني لاكتشاف مواهب التمثيل في العالم العربي.

وبحسب صحيفة "الشروق" الجزائرية، فإن البرنامج سيختار 30 موهبة تمثيل من كل أنحاء الوطن العربي للدخول في التصفيات النهائية من البرنامج، والذي يتكون من 13 "برايم"، على أن تحط عمليات "الكاستينج" رحالها بكل من يبروت، والقاهرة، والإسكندرية، ودبي، اولمغرب، وتونس، والعاصمة الفرنسية باريس.

وسيقوم المذيع الجزائري بلال العربي بتقديم البرنامج، الذي لم يُستقر على عنوانه النهائي بعد، فيما سترأس لجنة تحكيمه الفنانة نبيلة عبيد.

ويهدف البرنامج لاكتشاف مواهب جديدة، من خلال البحث عن ممثلات بموهبة نبيلة عبيد.

ومن جانبه، أشار بلال العربي أن المواهب المشاركة في الموسم الأول من البرنامج ستقتصر على الجنس اللطيف فقط، وأن المتقدمات أرسلن فيديو لهن مدته 30 ثانية، ويتضمن مشهدا من أحد أفلام نبيلة عبيد، من أجل انتقاء لجنة التحكيم أفضلهن للمشاركة في البرنامج.

وأضاف "العربي" أن لجنة التحكيم ستواجه مهمة صعبة في عملية انتقاء المواهب خلال المراحل المقبلة من البرنامج، موضحا أن أكثريتهن نجحن في اختبارات التسجيل.

وبعد انتقاء المواهب المتأهلة سيتم ضمهن إلى معسكر تدريب تحت إشراف نبيلة عبيد، وبمشاركة عدد من النجوم، ثم بعد ذلك ستتم عملية الاستبعاد التدريجي الممهدة لفوز متسابقة واحدة.

وستمنح الفائزة باللقب عقدا لبطولة فيلم سينمائي ومسلسل تليفزيوني من إنتاج ستوديوهات "روتانا".

وستبدأ رحلة البحث عن مواهب البرنامج في 15 سبتمبر الجاري، على أن تُعرض أول حلقات البرنامج في الأول من أكتوبر المقبل على قناتي "روتانا مصرية" و"LBC" اللبنانية، تزامنا مع عرض برنامجي Arab Idol 3 والموسم العاشر من "ستار أكاديمي".

وكانت شركة "روتانا" بدأت منذ أسابيع في الإعلان عبر قنواتها المختلفة عمن تملك موهبة في التمثيل، وتتمتع بالشكل الجيد أن تتصل على أرقام هاتفية معينة.