خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الأحد، 7 سبتمبر، 2014 | آخر تحديث:
شيريهان وفؤاد المهندس

باعتباره أحد أسباب شهرتها ونجوميتها، فلم تنسى الفنانة شيريهان أن تتذكر "أستاذها" الراحل الفنان فؤاد المهندس في ذكرى ميلاده الـ 90.

وتذكرت شيريهان "أستاذ الكوميديا" في عيد ميلاده، والذي وافق 6 سبتمبر الجاري بنشرها لصورة لها معه من مسرحية "علشان خاطر عيونك"، والتي عرضت في أوائل التسعينيات من القرن الماضي.

وكتبت شيريهان لـ "المهندس" هذه الكلمات الرقيقة: "أبي وأستاذي وحبيبي .. إبداعك وفنك وخُلقك، إخلاصك وإلتزامك وتواضعك للجميع لايزالوا يروا وجودك وحبك في قلبي حتى لحظتي في يومنا هذا.. لم تترك لي الإختيار، حقا لم أري لك مثيل!!! الأستاذ فؤاد المهندس".


ويعد الراحل فؤاد المهندس من أسباب نجومية شيريهان الكبيرة؛ بعد أن شاركته بطولة مسرحية "سك على بناتك"، والتي عُرضت في أوائل الثمانينيات من القرن الماضي، وجسدت في أحداثه دور ابنته الصغرى "سوسو".

وشكّلت شيريهان مع فؤاد المهندس في مسرحية "سك على بناتك" "ثنائي" فني ناجح، مادفعهما لتكرار ذلك التعاون في مسرحية "علشان خاطر عيونك" للمخرج حسين كمال، والتي لعب المهندس في أحداثها دور تؤأم يقوم أحدهما "صابر" بإدارة ملهى ليلى كان يملكه شقيقه رجل العصابات "طاهر".

وكان فؤاد المهندس توفي في 16 سبتمبر عام 2006، عن عمر يناهز الـ 82 عاما، بعد معاناة طويلة من أمراض الشيخوخة، وتعرضه لاكتئاب شديد، وما زاد من سوء حالته النفسية في الفترة الأخيرة تعرض منزله في شهر يوليو 2006 لحريق أتلف محتويات غرفته الخاصة.