وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: السبت، 6 سبتمبر، 2014 | آخر تحديث:
رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور

أكد عصام الأمير رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون أن المفاوضات على بث مباريات الدوري العام استقرت على حق التلفزيون المصري في البث الأرضي والفضائي لكل مباريات الدوري المصري.

ومن جانبه قال المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك ورئيس لجنة الأندية، أن الدوري المصري سيذاع عبر القناة الفضائية المصرية والنيل للرياضة.

وقال منصور أن المفاوضات استقرت على إذاعة الدوري العام المصري عبر القناتين، ويجري حاليا التفاوض على اتفاق لبث الدوري على بقية القنوات.

وأضاف: "أما القنوات الفضائية الخاصة فمن المقرر أن نصل لاتفاق قريبا من أجل بث الدوري المصري عبر شاشاتها".

وفسر منصور: "عرض مباريات الدوري على تليفزيون الدولة حق للمواطن، بل وتعتبر مسألة أمن قومي".

وللمفارقة فإن مرتضى منصور ممنوع من الظهور على القنوات المصرية سواء أرضية أو فضائية بحسب ما أكده محامي بعض أفراد أولتراس وايت نايتس بأنه حصل على حكم بمنعه.

وتسلمت الهيئة العامة للاستثمار ووزير الاستثمار إنذارا رسميا بمنع رئيس نادي الزمالك من الظهور على أي قناة رسمية أوخاصة داخل جمهورية مصر العربية، وجاء هذا الإنذار بسبب قيامه بسب وقذف المحامي طارق العوضي محامي رابطة مشجعي نادي الزمالك "الوايت نايتس" في العديد من اللقاءات التليفزيونية، حسب موقع صحيفة "الشروق".

ويشمل الانذار عدد من القنوات بعينها، وهي: "الحياة "2 و"القاهرة والناس" و"المحور" و"صدى البلد"، وتسلم ممثلي القنوات الإنذار رقم 16959 لسنة 2014، ويحثهم على تقديم اعتذار رسمي على شاشاتهم للعوضي، ومنحه حق الرد على نفس القنوات وفى نفس المدة الزمنية التي هاجمه فيها منصور.

ذلك وقد أمرت نيابة حدائق القبة باستدعاء مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك لسماع أقواله في البلاغات المقدمة ضده من طارق العوضي محامي "الوايت نايتس"، والذي يتهمه فيها بالسب والقذف، والتهديد على القنوات الفضائية المذكورة سابقا.