وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: السبت، 6 سبتمبر، 2014 | آخر تحديث:
محمد حسن في اختبارات الأداء ببرنامج "Arab Idol"

يبدو أن المطرب اللبناني وائل كفوري لن يكتفي بدور الحكم فقط في أول مواسمه مع برنامج اكتشاف المواهب "Arab Idol" في موسمه الثالث، حيث قرر أن يتحدى أحد المتسابقين في الغناء.

وقرر كفوري تحدي المتسابق المصري محمد حسن أثناء غنائه في مرحلة اختبارات الأداء، مطالبا إياه أن يغني طبقات محددة في الأغنية لأنه يريد سماعها منه والتأكد من تمكنه منها.

وقال وائل: "كنت أريد أن أقف من المقعد فور سماعها منك"، ثم قام بأداء أحد مقاطع الأغنية له، مطالبا حسن بأدائها مثله تماما، وهو ما حاول فعله في النهاية بدرجة قريبة من المطرب اللبناني المخضرم.

شاهد تحدي وائل كفوري لمحمد حسن في الغناء

وبعد انتهاء محمد حسن من الغناء قال له الشافعي مواسيا له: "هل تعلم لماذا غنى كفوري؟ لأنك استفززته".

ليرد محمد بتواضع: "العفو انه استاذي".

وقال حسن في التقرير المصور عن بدايته الفنية أنه بدأ الغناء منذ أن كان في الصف الإعدادي، وتمكن في الجامعة أن يكون علاقات سهلت عليه الاستمرار في مستقبله الغنائي.

وقال صاحب الـ 30 عاما: "مثلي الأعلى والدي الذي شجعني على السعي وراء حلمي، وعندما كنت أدعوه لسماعي في حفلات الجامعة، كان يخبرني أنه يريد أن يشاهدني في حفلات أكبر".

وتابع: "بالفعل اشترتك في إحدى حفلات الأوبرا، عندها قال لي والدي أنه رآني نجما".

وأضاف: "قررت الاشتراك في برنامج Arab Idol من أجله".

وبدأت لجنة تحكيم Arab Idol 3 عملها في اختيار الأصوات المتأهلة للمنافسة في البرنامج منذ أواخر شهر فبراير الماضي عبر عدة بلاد، منها المغرب، ومصر، وفرنسا، وألمانيا.

وكانت MBC بدأت للمرة الأولى في الترويج عن قرب انطلاق الموسم الثالث من برنامج Arab Idol خلال إجازة عيد الفطر في أواخر شهر يوليو الماضي، بإذاعتها لإعلانات ترويجية لكل عضو من أعضاء لجنة التحكيم البرنامج على حدة.

شاهد نانسي عجرم في الإعلان المبدئي لـ Arab Idol 3

وأعلن الفنان اللبناني راغب علامة انسحابه عن المشاركة في الموسم الثالث من برنامج Arab Idol في شهر إبريل الماضي، لتعلن MBC بعدها في بيان رسمي عن استبداله بمواطنه الفنان وائل كفوري.

وفاز بلقب الموسم الثاني من Arab Idol في 2013 الفلسطيني محمد عساف، فيما فازت بنفس اللقب في الموسم الأول من البرنامج المصرية كارمن سليمان، بعد منافسة ساخنة بينها وبين المغربية دنيا بطمة.