وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الجمعة، 5 سبتمبر، 2014 | آخر تحديث:
ناو كوياسو تلتقط صورة مع حكام "Arab Idol"

تفاجأت لجنة تحكيم برنامج اكتشاف المواهب "Arab Idol" بالمتبارية اليابانية ناو كوياسو التي أطلت عليهم في الحلقة الأولى من اختبارات الأداء التي أذيعت الجمعة 5 سبتمبر على قناتي "MBC1" و"MBC مصر".

ففي الوقت الذي كان حكام البرنامج ينتظرون متسابق أو متسابقة إماراتية خلال إجراء اختبارات الأداء في دبي، تفاجأوا بدخول متسابقة يابانية عليهم تؤكد أنها الوحيدة في اليابان التي تتقن الغناء بالعربية.

وقالت كوياسو في التقرير المصور عنها أنها لكي تستطيع غناء أحد الأغاني العربية تقوم بكتابة كلماتها مرارا وتكرارا حتى تحفظها عن ظهر قلب، مشددة على أنها الوحيدة في اليابان التي تجيد الغناء بالعربية، لذلك قررت السفر 7880 كلم للمشاركة في البرنامج.

ناو كوياسو في تجارب الأداء


وما زاد من دهشة حسن الشافعي وأحلام بكوياسو، أنها اختارت أغنية صعبة جدا لا يجرؤ على غنائها معظم المطربين، ألا وهي أغنية "اعطني الناي" للمطربة اللبنانية فيروز.

شاهد فيديو اختبارات الأداء لناو كوياسو

ورغم أن مخارج ألفاظها لم تكن متقنة بدرجة كاملة، إلا أنها كانت مرضية بالنسبة ليابانية تحاول نطق أغنية بالعربية، كما أن إمكانات صوتها شفعت لها عند لجنة التحكيم التي منحتها بطاقة التأهل للمرحلة التالية.

ولم يكتف الحكام بمنحها بطاقة التأهل فقط، بل حرص كل من وائل كافوري ونانسي عجرم وأحلام وحسن الشافعي على التقاط أول صورة "سيلفي" مع أحد المتسابقين.

وما أن ظهرت كوياسو على الشاشة خلال حلقة تجارب الأداء، علقت عليها أحلام بالترحيب بفتيات اليابان في البرنامج.

ويبدو أن ناو لا تجيد فقط اللغة العربية، بل لديها أيضا خفة ظل لم تكن متوقعة وذلك بعدما خرجت من حجرة تجارب الأداء وقابلت مقدم البرنامج أحمد فهمي الذي لم يصدق عينه أنه شاهد متسابقة يابانية تشارك في مسابقة للطرب العربي.

حيث مازحته ناو بالتحديق به لبضعة لحظات، ثم قالت له: "جميل".

شاهد فيديو اختبارات الأداء لناو كوياسو