وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الخميس، 4 سبتمبر، 2014 | آخر تحديث:
جينفر لورانس وكيت أبتون

استكمالا لفضيحة نجمات هوليوود بعد تسريب صورهن العارية، قرر معرض " Cory Allen Contemporary Art" عرض صور جينفر لورانس وكيت أبتون وغيرهن من النجمات في معرض فني.

وأعلن المعرض أن الفنان " XLAVA" قرر تقديم الصور العارية بالحجم الطبيعي وبدون إجراء أي تعديلات عليها في معرضه بسانت بطرسبرج ضمن حملته "Fear Google".

ومن المقرر أن يبدأ المعرض الفني في 30 أكتوبر المقبل على أن يحمل عنوان "No Delete"، كما سيتضمن العديد من النجمات الاتي تعرضن لفضائح تسريبات مماثلة خلال السبع سنوات الماضية.

وجاء في البيان الصحفي الخاص بالمعرض أنه "سيتم عرض صور الفنانات في أكثر لحظات ضعفهن الخاصة، واللاتي تم ابتزازهن بواسطة القراصنة أو مصوري المشاهير"، حسب ما ورد بموقع " USA Today".

وفسر " XLAVA" وجهة نظره في عرض صور الفنانات العارية: "أصبحنا نشارك أسرارنا مع التكنولوجية، وعندما نفعل ذلك تصبح خصوصيتنا معرضة لاختراقها بواسطة الآخرين".

ولا تعد هذه المرة الأولى التي يستغل فيها " XLAVA" صور الفنانات العارية، حيث يشتهر بالأمر نفسه منذ سنوات، خاصة عندما رسم صور بريتني سبيرز بعد أن حلقت رأسها بالكامل، بالإضافة إلى معرضه لصور سكارليت جوهانسون العارية.

وقال المتحدث الرسمي باسم المعرض، كوري ألين: "استخدام XLAVA لصور النجمات المثيرة للجدل وحملته Fear Google تهدف في النهاية إلى اثارة النقاش حول خصوصيتنا في العصر الرقمي".

وتابع: "الهدف من المعرض أن يظهر ما أصبحنا عليه اليوم. كلنا أصبحنا مستخدِمين للتكنولوجية مما جعلنا في النهاية مستخدَمين".

وكانت شبكة الإنترنت اشتعلت الأحد 31 أغسطس الماضي، بعد انتشار صور عارية مسربة لـ 101 نجمة مشهورة من هواتفهن المحمولة، بعد اختراق نظام iCloud المتوافر على أجهزة iOS، ومن أبرزهن جينيفر لورانس، وعارضة الأزياء كيت أبتون، وكيرستن دانست.

وكانت كيرستن دانست أعربت عن غضبها من تسريب صورها العارية بسخريتها من شركة "أبل". (كيف هاجمت كيرستن دانست شركة "أبل"؟)

أما النجمة الحائزة على الأوسكار جينيفر لورانس فكان هذا رد فعلها بعد تسريب مجموعة من صورها العارية على الإنترنت. (كيف عقّبت جينيفر لورانس على الأزمة؟)

وليست كالي كوكو وجينيفر لورانس وكيت أبتون وغيرهن أول من انتهكت خصوصيتهن وتم تسريب صورهن العارية على الإنترنت؛ حيث سبقهن نجمات عديدات. (شاهدهن بالصور)