وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الاثنين، 1 سبتمبر، 2014 | آخر تحديث:
جينفر لورانس

بعد انتشار الأنباء عن تسريب صور عارية للممثلة جينفر لورانس وعدد من الفنانات، كان الشغل الشاغل لعدد من المتخصصين هو العثور على هوية القرصان الذي تمكن من اقتحام حسابات الفنانين على موقع التخزين السحابي "ICloud".

وبالفعل توصل مستخدمو موقع "Reddit" المعنيون بالتكنولوجيا، إلى شخص يدعى براين حميد، مؤكدين أن الفاعل الحقيقي وراء تسريب صور المشاهير ومقايضتها بأموال طائلة.

ونفى صاحب الـ 27 عاما أن يكون له أي علاقة بقرصنة أو بيع تلك الصور، مؤكدا أنه حاول فقط الحصول على الكسب السريع مستغلا الموقف.

وكان براين قد نشر صورة لشاشة حاسوبه، التي ظهر بها العديد من صور المشاهير العارية ليؤكد أن الصور بحوزته، لكن لسوء حظه ظهر في الصورة اسم القرص الصلب الخاص به واسم حاسوبه وعنوان التخزين الشبكي، والتي قارنها مستخدمو " Reddit" بموضوعاته السابقة على الموقع، وتبين أنها متماثلة.

ويبدو أن براين نشر تلك الصورة لحاسوبه لكي يضع عنوانه على موقع "bitcoin"، المتخصص في تبادل الأموال عبر الانترنت، ليربح هو بدلا من المسرب الحقيقي للصور.


وقال براين في حوار مع موقع " buzzfeed": "لست وراء ذلك. أنا غبي جدا... رأيت العديد من الأفراد ينشرون صورة الصور المسربة وعناوين الـ bitcoin، وكنت قد قرأت كثيرا عن bitcoin ومدى قيمته، قفلت لنفسي: يا له من أمر رائع أن أربح عملات مجانية".

وتابع: "أنا غبي حقا بترك تلك المعلومات عن نفسي. لست قرصانا. ولا أعرف كيف شخص ما يستطيع الولوج إلى كل هذه الحسابات".

وأضاف: "الأمر أصبح كابوسا، لم أنم منذ 34 ساعة، والعديد من مستخدمي موقع 4chan يتصلون بي لمضايقتي ونعتي بأفظع الشتائم، كما هددوا باختراق موقع أمي على الانترنت لذلك قمت باغلاقه".

وانتشرت الصور العارية لجينيفر لورانس الحائزة على الأوسكار في عام 2012 عن دورها في فيلم Silver Linings Playbook عبر موقع 4chan، والذي كتب عليه القرصان أو القرصانة أنه يقبل المال لإتاحة مشاهدة فيديو جنسي للورانس.

وبحسب موقع Buzzfeed، فإن جينيفر لورانس من بين 101 نجمة تم تسريب صورهم العارية الأحد، ومن بينهن عارضة الأزياء البريطانية كيت أبتون، وفيكتوريا جاستس، والممثلة ماري إليزابيث ونستيد، والتي أعربت بدورها عن غضبها ممن قام بهذا.