وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الجمعة، 29 أغسطس، 2014 | آخر تحديث:
جاد شويري

قرر الفنان اللبناني جاد شويري أن يقدم أطرف "تحدي ثلج" على الإطلاق، وذلك بعد اختار حفل زفاف شقيقته ليكون مسرح للتحدي بمشاركة المدعوين.

وأحضر شويري كميات كبيرة من الثلج والماء لتكفي الأقارب والأصدقاء المقربين، وقاموا جميعها بسكب الماء على أنفسهم خلال حفل الزفاف.

كما أكد جاد شويري أنه سيقوم بالتبرع ببعض هدايا الزفاف إلى مرضى "التصلب العضلي" لمساعدة مؤسسة "ALS" على إجراء الأبحاث العلمية من أجل إيجاد علاج لهم.

ويرجع السبب في انتشار "تحدي الثلج" أنه يتطلب من كل شخص يقوم بتنفيذه أن يختار 3 أشخاص آخرين لكي يقوموا بإجرائه أيضا خلال 24 ساعة فقط، وإلا عليهم دفع 100 دولار لصالح جمعية "ALS".

ومن المعروف أن جمعية ALS المتخصصة في مكافحة مرض ضمور الأعصاب والعضلات جمعت مبلغ 94 مليون دولار من "تحدي الثلج" حتى الآن.

وقام العديد من المشاهير بتحدي الثلج من بينهم مايا دياب، التي خاضته بملابس مثيرة هي الأخرى، وهيفاء وهبي، ونجوى كرم، وراغب علامة، والممثلة وعارضة الأزياء البحرينية شيلاء سبت، ونجمي الكرة المصرية شيكابالا وأحمد حسام "ميدو"، والإعلامي اللبناني نيشان، ومي حريري، ودومينيك حوراني.

أما من أبرز النجوم العالميين الذين خضعوا لـ "تحدي الثلج"، فهم سيلينا جوميز، وجستين بيبر، وكاتي بيري، وليدي جاجا، وتوم كروز، وإيمي آدامز، ودواين جونسون "ذا روك"، وتوم هانكس، وهيو جاكمان، وليوناردو دي كابريو، وعارضة الأزياء الشهيرة كيت موس.