خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الجمعة، 29 أغسطس، 2014 | آخر تحديث:
كريم عبد العزيز وعلاء ولي الدين

شعر الفنان كريم عبد العزيز بالحنين إلى صديقه المقرب الفنان الراحل علاء ولي الدين في ذكرى ميلاده الـ 51، والذي يوافق 28 من شهر أغسطس.

ونشر "عبد العزيز" صورة له عبر حسابه الشخصي على Facebook مع الفنان الكوميدي الراحل والفنان أحمد حلمي في كواليس فيلمهما السينمائي "عبود على الحدود"، من إخراج شريف عرفة.

وكتب كريم عبد العزيز مع الصورة: "الله يرحمك ويسكنك فسيح جناته.. وحشتني يا صاحبي".

الصورة التي نشرها كريم مع علاء ولي الدين على Facebook


واجتمع كريم عبد العزيز وعلاء ولي الدين وأحمد حلمي فنيا 3 مرات، الأولى في فيلم "عبود على الحدود" (1999)، والثانية في مسرحية "حكيم عيون" في سنة 2001، من إخراج هاني مطاوع، وشارك في بطولتها حجاج عبج العظيم، والفنانة المعتزلة موناليزا.

وسبّب وفاة علاء ولي الدين صدمة كبيرة لمعجبيه وللوسط الفني، والذي رحل عن عمر 39 عاما في صبيحة عيد الأضحى المبارك سنة 2003، بعد معاناة من مرض السكري.

ولم يستكمل علا ولي الدين تصوير فيلم سينمائي حمل اسم "عربي تعريفة" بسبب وفاته، والذي كان صوّر جزء من مشاهده فيه في البرازيل، وكانت تشاركه بطولته الفنانة المعتزلة حنان ترك.

وقدّم علاء ولي الدين 3 بطولات مطلقة على شاشة السينما، هي "عبود على الحدود" سنة 1999، و"الناظر" سنة 2000، وشهد على انطلاقة نظيره الفنان محمد سعد من خلال شخصيته "اللمبي"، و"ابن عز" سنة 2001، وجميع الأفلام من إخراج شريف عرفة.