وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الخميس، 28 أغسطس، 2014 | آخر تحديث:
هل يقبل عمرو أديب تحدي ابنه؟

نفذ خالد أديب نجل مقدم البرامج عمرو أديب وعده لمتابعيه على موقع " Twitter"، حيث أعلن صباح الأربعاء 27 أغسطس عن توريطه لوالده في "تحدي الثلج".

وكان خالد أديب قد وعد متابعيه بتحدي والده في حالة قيامهم بإعادة نشر إحدى تغريداته على موقع "Twitter" أكثر من 500 مرة، وهو ما حصل بالفعل، حيث وصل عدد إعادة نشرها إلى 564 مرة. (التفاصيل).

ونشر خالد تنفيذه لتحدي الثلج عبر موقع "YouTube" من بودابيست في دولة المجر، والذي شكر خلاله الـ 500 شخص الذين تحدوه عن طريقة إعادة نشر تغريدته.

وقال خالد: "أنا آسف، سأرشح الحاج عمرو أديب، لديك 24 ساعة"، وأضاف: "لا تنسوا أن تتبرعوا لصالح مؤسسة ALS".

وقام العديد من المشاهير بتحدي الثلج من بينهم مايا دياب، التي خاضته بملابس مثيرة هي الأخرى، وهيفاء وهبي، ونجوى كرم، وراغب علامة، والممثلة وعارضة الأزياء البحرينية شيلاء سبت، ونجمي الكرة المصرية شيكابالا وأحمد حسام "ميدو"، والإعلامي اللبناني نيشان، ومي حريري، ودومينيك حوراني.

أما من أبرز النجوم العالميين الذين خضعوا لـ "تحدي الثلج"، فهم سيلينا جوميز، وجستين بيبر، وكاتي بيري، وليدي جاجا، وتوم كروز، وإيمي آدامز، ودواين جونسون "ذا روك"، وتوم هانكس، وهيو جاكمان، وليوناردو دي كابريو، وعارضة الأزياء الشهيرة كيت موس.

وبخلاف أن "تحدي الثلج" يهدف إلى نشر التوعية في العالم بمخاطر مرض ALS، فإنه يهدف أيضا لجمع التبرعات المالية لصالح هذه الجمعية.

وجرت العادة أن من يقوم بـ "تحدي الثلج" عليه أن يرشح 3 أشخاص أو أكثر لخوضه خلال 24 ساعة، وإلا سيتعين عليهم دفع 100 دولار لصالح جمعية ALS.