وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الأربعاء، 27 أغسطس، 2014 | آخر تحديث:
مات ديمون

قبل الممثل الأمريكي مات ديمون القيام بتحدي الثلج المنتشر بين المشاهير في الآونة الأخيرة للتوعية بمرض ضمور الأعصاب والعضلات، وذلك بعد أن غير في حبكته الدرامية.

وبصفته مؤسس موقع " Water.org" لترشيد استهلاك الماء، قرر ديمون القيام بالتحدي لكن باستخدام ماء المرحاض، من أجل عدم إهدار موارد ولاية كاليفورنيا المائية.

وفسر ديمون وجهة نظره قائلا: "كنت في حيرة من أمري، ليس فقط بسبب الجفاف في كاليفورنيا، بل لأنني أيضا مؤسس Water.org التي تطمح إلى توفير ماء صالح للشرب للجميع رغم وجود 800 مليون فرد حول العالم ليس لديهم مياه صالحة للشرب".

وأضاف: "لذلك، فان سكب ماء نظيف على رأسي يبدو أنه تصرف جنوني بعض الشيء".

وشدد ديمون على أن مياه المرحاض التي يتمتع بها سكان أمريكا، ربما تكون أنقى من مياه الشرب التي يستخدمها العديد من سكان الدول النامية، ثم أخذ يملأ دلوه بماء المرحاض.

ثم انتقل ديمون إلى حديقة منزله ليستعد إلى سكب ماء المرحاض المثلجة على رأسه، قائلا: "هذا من أجل جيمي كاميل وبن أفليك"، في إشارة منه إلى أنه قبل تحديتهما.

وفي النهاية أعلن ديمون على قائمة الشخصيات العامة التي يرغب تحديهم وهم "جورج كلوني ممثلي المفصل وبونو مطربي المفضل (عضو فريق U2) وتوم برادلي أفضل ظهير رباعي على مر التاريخ".

ولا يعد مات ديمون الممثل الوحيد الذي أظهر تحفظه على سكب الماء النقي في تحدي الثلج رغم الجفاف الذي تشهده كاليفورنيا، حيث أكدت الممثلة كريستين ستيوارت هي الأخرى أنها استخدمت ماء الاستحمام في تنفيذها للتحدي حفاظا على مياه الشرب.

وقام العديد من المشاهير بتحدي الثلج من بينهم مايا دياب، التي خاضته بملابس مثيرة هي الأخرى، وهيفاء وهبي، ونجوى كرم، وراغب علامة، والممثلة وعارضة الأزياء البحرينية شيلاء سبت، ونجمي الكرة المصرية شيكابالا وأحمد حسام "ميدو"، والإعلامي اللبناني نيشان، ومي حريري، ودومينيك حوراني.

أما من أبرز النجوم العالميين الذين خضعوا لـ "تحدي الثلج"، فهم سيلينا جوميز، وجستين بيبر، وكاتي بيري، وليدي جاجا، وتوم كروز، وإيمي آدامز، ودواين جونسون "ذا روك"، وتوم هانكس، وهيو جاكمان، وليوناردو دي كابريو، وعارضة الأزياء الشهيرة كيت موس.

وبخلاف أن "تحدي الثلج" يهدف إلى نشر التوعية في العالم بمخاطر مرض ALS، فإنه يهدف أيضا لجمع التبرعات المالية لصالح هذه الجمعية.

وجرت العادة أن من يقوم بـ "تحدي الثلج" عليه أن يرشح 3 أشخاص أو أكثر لخوضه خلال 24 ساعة، وإلا سيتعين عليهم دفع 100 دولار لصالح جمعية ALS.