وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 أغسطس، 2014 | آخر تحديث:
محمد عساف يجري تحدي "دلو الركام"

فاجأ المطرب الفلسطيني محمد عساف جمهوره بقبول تحدي الثلج المنتشر حاليا بين نجوم ومشاهير العالم للتوعية بمرض ضمور الأعصاب والعضلات، لكن بعد أن أضاف تحول كبير في التحدي.

محمد عساف بعد سكب التراب على رأسه


وقبل نجم برنامج "Arab Idol" في موسمه الثاني إجراء التحدي، لكن بعد أن استبدل دول الثلج بدلو من الركام، ليؤكد للعالم أجمع تضامنه مع أهله في غزة التي تفتقر إلى الماء والكهرباء، ولا يوجد بها سوى الركام.

ونشر عساف فيديو تنفيذه لتحدي "دلو الركام" على قناته بموقع "YouTube" معلقا عليه: " غزة تُطلق للعالم تحدّي دلو الركام، حيث لا ماء ولا كهرباء ولا أدنى مقومات الحياة هناك بفعل الحصار الخانق للعام الثامن على التوالي، و العدوان الصهيوني الغاشم الذي ما زال مُستمرّاً".

وتابع: " شاركوا غزة ألمها و أملها، لنكن جميعاً إلى جانبها ولو بأقل القليل المُتاح، و شاركونا حملة التبرعات لغزة عبر منظمة الاونروا".

ومن المعروف أن تحدي "دلو الركام" دشنه الصحفي الفلسطيني أيمن العالول، الذي نشر فيديو له وسط الحطام في غزة، وأعرب فيه عن إعجابه بفكرة تحدي الثلج، لكن للأسف غزة لا يوجد بها ماء، كما أن الكهرباء مقطوعة دائما مما يجعل من الصعب الحصول على مكعبات الثلج، بسبب العدوان الإسرائيلي على غزة الذي راح ضحيته 2100 شخص، على حسب وصفه.

وما أن بدأ العالول حملة التضامن مع غزة التي أكد أنها لا تهدف إلى جمع التبرعات، بل إلى التضامن وتسجيل المواقف فقط، بدأت بالفعل في الانتشار على موقع "Twitter" خلال هشاتاجات مثل، DustBucketChallenge#، #RubbleBucketChallenge ، #دلو_الركام.