خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الأحد، 24 أغسطس، 2014 | آخر تحديث:
مايلي سايرس

على الرغم من نفاذ كل تذاكر حفلها الغنائي منذ شهر يوليو الماضي، إلا أن المغنية الأمريكية مايلي سايرس فوجئت بقرار من حكومة جمهورية الدومينيكان بإلغاء حفلها هناك، والذي كان من المقرر أن تحييه في سبتمر المقبل.

وبحسب وكالة أنباء "أسوشيتد برس"، أوضحت حكومة "الدومينيكان" في بيان رسمي أصدرته الخميس 21 أغسطس الجاري أن إلغائها لحفل مايلي سايرس يرجع لاعتبارات أخلاقية.

وأشار البيان أن مايلي سايرس اعتادت أن تقوم بالعديد من الإشارات البذيئة في حفلاتها الغنائية، بالإضافة إلى ارتدائها لملابس تراها خليعة، ويُعاقب عليها قانون جمهورية الدومينيكان.

وترواحت أسعار تذاكر حفل مايلي سايرس في جمهورية الدومينيكان، والذي كان من المقرر إقامته يوم 13 سبتمبر ما بين 27 دولارا و370 دولار.

ولم يعقّب المتحدث الإعلامي بإسم مايلي سايرس عن موقف حكومة الدومينيكان تجاهها، وكذلك الحال بالنسبة لمنظمو الحفل، الذين التزموا الصمت.

ومن المعروف أن مايلي سايرس من أكثر النجوم العالميين إثارة للجدل في الوقت الحالي، سواء في عروضها الغنائية أو في كليباتها الموسيقية، ومن أشهرها كليب Wrecking Ball الذي طرحته في 2013، وظهرت فيه عارية تماما.

ولا تعتبر مايلي سايرس هي أول نجمة يتعرض حفل لها للإلغاء في إحدى الدول؛ حيث سبق وأن ألغي حفلا لنظيرتها ليدي جاجا في إندونيسيا في 2012 تلبية لاعتراضات الجماعات الإسلامية هناك.

أيضا ألغي حفل لـ "ملكة البوب" مادونا في روسيا في سنة 2012 بسبب إظهار دعمها لفريق Pussy Riot الغنائي في أحد جولاتها الغنائية، وهو المشهور بعروضه المعارضة للعديد من قوانين الحكومة الروسية.