وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: السبت، 23 أغسطس، 2014 | آخر تحديث:
توم هانكس في تحدي الثلج

وضع الممثل الأمريكي توم هانكس لمسته الخاصة على "تحدي الثلج" وذلك بعدما رفض اختيار ثلاثة أشخاص للقيام بالتحدي بعده، على عكس ما هو متبع في التحدي الذي تحول إلى ظاهرة عالمية.

وعلى عكس معظم المشاهير، كان دلو هانكس مليئا بمكعبات الثلج لدرجة أنها كانت أكثر من الماء، وذلك في الفيديو الذي نشره على حسابه بموقع "Facebook".

وقال هانكس قبل سكب الماء المثلج على رأسه: "بما أن شخص ما تجرأ على تحدي توم هانكس"، وبعد أن التقط أنفاسه من الماء البارد رفض تحدي أي شخص غيره، مكتفيا بقول كلمة "هاشتاج" ثم ضحك وأنهى الفيديو.



ويبدو أن عائلة الممثلة العالمي أدمنت "تحدي الثلج"، لدرجة أن كولين هانكس ابن توم هانكس حرص هو الآخر على تنفيذ التحدي.

يرجع السبب في انتشار "تحدي الثلج" أنه يتطلب من كل شخص يقوم بتنفيذه أن يختار ثلاثة أشخاص آخرين لكي يقوموا بإجرائه أيضا خلال 24 ساعة فقط، وإلا عليهم دفع 100 دولار لصالح جمعية " ALS".

ويُغرم المتخلف عن المشاركة، بعد اختياره للتحدي، 100 دولار يتبرع بهم لصالح مرضى ALS.

ومن المعروف أن جمعية ALS المتخصصة في مكافحة مرض ضمور الأعصاب والعضلات جمعت مبلغ 41 مليون دولار من "تحدي الثلج" حتى الآن.

وللمفارقة، توفى أحد مبتكري حلمة "تحدي الثلج" غرقا، وذلك أثناء قيامه بالغوص في 16 أغسطس، عن عمر يناهز 27 عاما.

وشارك في التحدي الكثير من النجوم منهم سيلينا جوميز، وجستين بيبر، وتايلور سويفت، وأوبرا وينفري، ودواين جونسون، وسي إم بانك، وجيمي فالون، شاكيرا وجيرارد بيكيه و جينفر لوبيز وإيجي إزيليا وكالي كوكو، و ساندي التي أعلنت تحديها للسيسي. (شاهد الصور)

بالإضافة إلى آن هاثاواي، شيا لابوف، فان ديزل، ميكي رورك، جوين ستيفاني، آدم ليفين، التركية ميريم أوزورلي، هيفاء وهبي، وغيرهم.