مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: السبت، 23 أغسطس، 2014 | آخر تحديث:
سيد أبو حفيظة

انضم الإعلامي أكرم حسني الشهير بتقديم شخصية "سيد أبو حفيظة" للمتعاطفين مع مرضى ضمور الأعصاب والعظام، بتنفيذ "تحدي الثلج" Ice Bucket Challenge.

نشر حسني عبر حسابه بموقع " Instagram" فيديو له وهو ينفذ "تحدي الثلج" وهو يرتدي ثياب واكسسوارات شخصيته الشهيرة "أبو حفيظة"، وأعلن عن قبوله لتحدي مقدم البرامج خالد عليش، وتحديه للثلاثي السينمائي شيكو وأحمد فهمي وهشام ماجد تحملهم الماء المثلج.

وظهرت يدين تسكب دلوين من الثلج الخالص على رأس أبو حفيظة.

تقوم هذه الحملة عن طريق تحدي المشاهير لبعضهم البعض بسكب دلو من الماء المثلج على رؤوسهم، بحيث يختار كل نجم 3 آخرين على الأكثر من أجل المشاركة في التحدي خلال 24 ساعة، وإن لم يقم الشخص الذي تحداه بذلك، يجب أن يتبرع بمائة دولار لمنظمة ALS المتخصصة في مكافحة مرض ضمور الأعصاب والعضلات، التي جمعت مبلغ 41 مليون دولار من "تحدي الثلج" حتى الآن.

مرض "ضمور الأعصاب" يهاجم النخاع الشوكي ويؤدي إلى صعوبات في النطق، تشنجات العضلات، وحتى الشلل.

آخر أعمال الثلاثي شيكو وفهمي وماجد السينمائية كانت فيلم "الحرب العالمية الثالثة" ومازال يُعرض في دور السينما المصرية محققا أعلى الإيرادات بين باقي الأفلام المعروضة.

أكرم حسني في العرض الخاص لفيلم "الحرب العالمية الثالثة"


"الحرب العالمية الثالثة" من تأليف مصطفى صقر، ومن إخراج أحمد الجندي وأحداثه مقتبسة من الفيلم الأمريكي Night at the Museum، وهو رابع أفلام شيكو وأحمد فهمي وهشام ماجد بعد أفلام "سمير وشهير وبهير" و"ورقة شفرة" و"بنات العم".