محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 أغسطس، 2014 | آخر تحديث:
ملصق الدعائي لـ "الفيل الأزرق"

أصبح تسريب الأفلام واقع وفخ لا يمكن الهروب منه أو تفاديه، وكان آخر ضحايا هذه الظاهرة فيلم "الفيل الأزرق".

حيث تم نشر الفيلم على بعض المواقع الإلكترونية وتداول مستخدمو شبكة الإنترنت الخبر والرابط الذي يمكن من خلاله مشاهدة الفيلم كاملا.

كريم عبد العزيز في أحد مشاهد الفيلم


النسخة المسربة تم تصويرها بكاميرا عالية الجودة من داخل إحدى قاعات العرض، وبها بعض العيوب بسبب تحريك الكاميرا أكثر من مرة أثناء التسجيل، وعلى الرغم من ذلك حقق نسبة مشاهدة جيدة.

فيلم "الفيل الأزرق" عن رواية للكاتب أحمد مراد، ومن إخراج مروان حامد، ويشارك في بطولته خالد الصاوي، ونيللي كريم، ولبلبة، ومحمد ممدوح، ومحمد شاهين، وتم طرحه في السينمات مع أول أيام عيد الفطر.

ويقدم كريم عبد العزيز من خلاله شخصية "الدكتور يحيى" الذي يعمل بداخل مصحة للأمراض العقلية، يلجأ لإدمان لمخدرات والخمر كي ينسى مصرع زوجته وابنته في حادث سيارة كان يقودها، فيما يحاول في الوقت ذاته أن يعالج صديقه المريض نفسيا "شريف" الذي يلعب دوره خالد الصاوي، والمتهم بقتل زوجته.

وكان كريم عبد العزيز قد أعلن أنه كان مترددا من تجسيد شخصية "الدكتور يحيى" في فيلمه "الفيل الأزرق". (تعرف على السبب)

كما نفى كريم عبد العزيز انضمامه إلى جماعة الإخوان المسلمين، بسبب ظهوره بلحية في أحدث أفلامه السينمائية "الفيل الأزرق". (شاهد تصريحات كريم عبد العزيز)

وكان آخر الأفلام التي تم تسريبها أيضا فيلم "صنع في مصر" من بطولة الفنان أحمد حلمي، والذي عرض في موسم عيد الفطر أيضا.

ويعتبر "الفيل الأزرق" الفيلم صاحب أعلى ميزانية إنتاجية في 2014، بتكلفة وصلت إلى 25 مليون جنيه، بعد فترة أثرت فيها الظروف على مستوى الأفلام وأدت إلي ضحالة الإنتاج، ما يجعله "فاتحة خير" على السينما المصرية لتعاود نشاطها بالإنتاج الضخم.