خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 أغسطس، 2014 | آخر تحديث: الثلاثاء، 19 أغسطس، 2014
سلمى رشيد تغني "عيدوا لي" تضامنا مع غزة

تعبيرا عن تضامنها مع أهالي غزة ومعاناتهم من القصف الواقع عليهم حاليا من جانب الجيش الإسرائيلي، تستعد نجمة الموسم الثاني من برنامج Arab Idol سلمى رشيد لطرح أغنية جديدة بعنوان "أعيدوا لي".

وطرحت "رشيد" الإعلان الترويجي للكليب عبر حسابها على Twitter، استعدادا لطرحه خلال الأيام المقبلة.


ووجهت المطربة المغربية رسالة إلى كل معجبيها عبر حسابها على Instagram: " مساء الخير ياغاليين أغنية "أعيدوا لي" اهداء مني الى إخواننا في فلسطين. نحن كفنانين ليس بمقدورنا أن نقاوم بالسلاح لذلك نقاوم بصوتنا وبفننا. وخلال أيام سيتم إطلاق الأغنية كاملة إن شاء الله".

وتابعت: "أحب أن أوجه شكر خاص للشركة الفلسطينية "ديزاين سوليوشن" على هذه الفكرة الرائعة ممثلة بمديرها العام نصر نصر ومدير التسويق منير مصلح، والتي سعدت جدا بقبولها مع طاقم عملها الشاعر الغنائي الفلسطيني رامي شبانة والملحن الفلسطيني خالد خصيب وكذلك بالتعاون مع الملحن المغربي رضوان الديري والموزع الموسيقي المغربي رشيد محمد علي على هذا المجهود الذي قامو به معنا وإلى كل الطاقم الذي ساهم في إنجاح هذا العمل الإنساني لكم مني كل الاحترام والتقدير غزة - فلسطين حرة بإذن الله".

وأغنية "أعيدوا لي" من كلمات الشاعر الفلسطيني رامي شبانة، ومن ألحان خالد خصيب، وتوزيع موسيقي رشيد محمد علي.

وكانت سلمى رشيد وصلت للمرحلة الوسطى من الموسم الثاني من برنامج Arab Idol في 2013، ولكنها خرجت منه إلى جانب نظيرتها الكردستانية برواس حسين بعد حصولهما على نسبة تصويت ضعيفة من جانب المشاهدين.

وكان من المقرر أن تطرح سلمى رشيد ألبومها الغنائي الأول في عيد الفطر، وهو من إنتاج محمد رفاعي، وشارك في إعداده كل من الشعراء أمير طعيمة ورضا شريف، كما كتب بنفسه في الألبوم أكثر من أغنية، بالإضافة للمحلنين رامي جمال ومحمد يحيى ومصطفى جاد وأحمد العتباني، والموزعين تميم وأسامة الهندي وأحمد إبراهيم وأسامة سامي.