خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 أغسطس، 2014 | آخر تحديث:
ميريام كلينك

انتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لعارضة الأزياء اللبنانية ميريام كلينك وهي تتدرب على إطلاق الرصاص، لتثير من خلاله عدد من التكهنات.

وكان من أبرز التكهنات التي طرحها هؤلاء النشطاء حول فيديو "كلينك" هو إن كان السر وراء تدربها على إطلاق الرصاص هو لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية المعروف بـ "داعش".

وربط النشطاء فيديو ميريام كلينك الملقبة نفسها بـ "ملكة كلينكستان" بالسياسة نسبة إلى تصريحاتها التي دائما ما تدلي بها، وتنتقد من خلالها الأوضاع السياسية في العالم وفي الوطن العربي، مثل هذا الكاريكاتير الذي نشرته عبر حسابها على Facebook، وانتقدت من خلاله تخاذل الدول العربية تجاه إنقاذ غزة من القصف الإسرائيلي.


وتجدر الإشارة أن ميريام كلينك أثارت جدلا واسعا في سنة 2013، بعد إعلان نيتها الترشح في الانتخابات النيابية في بيروت، عن منطقة المتن الشمالي، وبالتحديد عن المقعد الأرثوذكسي، ولكنها تراجعت عن الفكرة بعد تلقيها لتهديدات.

وليست هذه هي المرة الأولى التي تثير فيها ميريام كلينك الجدل من حولها؛ إذ جذبت انتباه المواقع الإخبارية بعد نشرها لمجموعة من الصور التي ظهرت فيها عارية وهي ملتفحة بعدد من أعلام الدول للترويج لمونديال 2014. (شاهد ميريام تدعم إيران في المونديال)