خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الأحد، 10 أغسطس، 2014 | آخر تحديث:
كريم عبد العزيز

كشف الفنان كريم عبد العزيز أنه كان مترددا من تجسيد شخصية "الدكتور يحيى" في أحدث أفلامه السينمائية "الفيل الأزرق".

وأوضح "عبد العزيز" لمجلة Enigma في عددها لشهر أغسطس الجاري أن السبب وراء تردده من بطولته للفيلم هو أن شخصية "يحيى" جديدة على جمهور الشرق الأوسط، إلى جانب أنها لا تمت له بأي صلة.

وقال: "شخصية "الدكتور يحيى" مركبة للغاية، فضلا عن أنني اعتدت على أن يكون هناك صفات مشتركة بيني وبين الشخصيات التي ألعبها، باستثناء "يحيى" الذي لا تجمعني به أي صلة".

ويعمل "الدكتور يحيى" بداخل مصحة للأمراض العقلية، يلجأ لإدمان لمخدرات والخمر كي ينسى حادث مصرع زوجته وابنته في حادث سيارة كان يقودها، فيما يحاول في الوقت ذاته أن يعالج صديقه المريض نفسيا "شريف" ويلعب دوره خالد الصاوي، والمتهم بقتل زوجته.

وأشار كريم عبد العزيز أنه أمضى 7 أشهر في قراءة العديد من كتب علم النفس، ومقابلة العديد من الأطباء النفسيين في سبيل إجادته لشخصية "يحيى" في الفيلم.

وأكد أن خروجه من عباءة "الدكتور يحيى" عقب انتهائه من تصوير فيلم "الفيل الأزرق" استغرق الكثير من الوقت نظرا لصعوبتها.

وفيلم "الفيل الأزرق" عن رواية للكاتب أحمد مراد، ومن إخراج مروان حامد، ويشارك في بطولته خالد الصاوي، ونيللي كريم، ولبلبة، ومحمد ممدوح، ومحمد شاهين، وتم طرحه في السينمات مع أول أيام عيد الفطر.

على الجانب الآخر، أعلن كريم عبد العزيز أن بصدد التحضير لفيلمه المقبل كي يعرض خلال 2015، مشيرا بأن أحداثه ستدور ستكون أقل تعقيدا من "الفيل الأزرق".

وأضاف كريم عبد العزيز بأنه سينافس في سباق دراما رمضان 2015 بمسلسل تليفزيوني جديد رفض الإفصاح عن تفاصيله.