وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الجمعة، 8 أغسطس، 2014 | آخر تحديث:
المنتج أحمد السبكي

انتقد المنتج أحمد السبكي التقارير الصحفية المنتشرة حول تربع فيلم "صنع في مصر" لأحمد حلمي في المركز الثاني بشباك التذاكر، مؤكدا أنه في المركز الرابع بعد فيلميه "جوازة ميري" و"الحرب العالمية الثالثة".

وأعرب أحمد السبكي عن سعادته بتصدر فيلمه "الحرب العالمية الثالثة" بطولة الثلاثي أحمد فهمي وهشام ماجد وشيكو شباك التذاكر، كما أثنى على فيلمه الثاني لعيد الفطر "جوازة ميري" الذي حل في المرتبة الثالثة، حسب وصفه.

وقال أحمد السبكي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "انت حر" الذي يقدمه الكاتب والسيناريست مدحت العدل، عبر فضائية " cbc 2": "حلمي ليس في المركز الثاني بل فيلم كريم عبد العزيز هو الذي في المركز الثاني، إذ أن (الفيل الأزرق) اقترب في الأيام الأخيرة من (الحرب العالمية الثالثة)".

وأوضح: "حلمي ليس في المركز الثالث بل إنه في المركز الرابع بعد فيلمي (جوازة ميري)، أي إيرادات غير ذلك باطلة".

ولم يكتف السبكي بالقول أن فيلميه تفوقا على فيلم أحمد حلمي في الإيرادات فقط، بل أكد أنه تفوق عليه في عدد القاعات والحضور أيضا حيث قال: "أنا الآن في سيتي ستارز مع هشام ماجد وشيكو وأحمد فهمي وكريم السبكي و(الحرب العالمية الثالثة) و(جوازة ميري) يعرضان في أربع قاعات".

وتابع: "الأربع قاعات كاملة العدد، بينما فيلم أحمد حلمي يعرض في قاعة واحدة فقط كاملة العدد".

وفي النهاية أكد أحمد السبكي على انبهاره بموسم عيد الفطر هذا العام سواء من حيث جودة الأفلام أو الإيرادات، معتبرا أن هذا الموسم شهد افتتاح السينما في مصر مرة أخرى منذ اندلاع الثورة.

وفيما يلي ترتيب الأفلام المصرية حسب الإيرادات التي أكدها أحمد السبكي:

1-الحرب العالمية الثالثة
2-الفيل الأزرق
3-جوازة ميري
4-صنع في مصر
5-عنتر وبيسة

شاهد مداخلة أحمد السبكي مع مدحت العدل