محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الثلاثاء، 5 أغسطس، 2014 | آخر تحديث:
المخرج عمرو عرفة

قرر المخرج عمرو عرفة عدم المشاركة في الجزء الثاني من مسلسل "سرايا عابدين"، الذي تم تقديم الجزء الأول منه في رمضان 2014.

وأضح عمرو عرفة أن السبب وراء اعتذاره يرجع إلى اقتناعه بأنه لن يضيف جديد للعمل، وأنه قدم كل ما لديه في الجزء الأول، بحسب "الوطن".

وتابع مخرج "سرايا عابدين" أنه سيكتفي بالإشراف على تصوير العمل فقط، لكي يعطي فرصة لمخرج آخر يقدم الجزء الجديد من المسلسل.

ومن ناحية أخرى، علم FilFan.com أن تصوير الجزء الثاني من المسلسل كان قد تحدد له أن يبدأ في شهر سبتمبر المقبل، قبل أن يعلن عمر عرفة انسحابه، مما سيؤجل تصويره بالتأكيد لحين اختيار المخرج الذي سيتولى تقديم الجزء الجديد من المسلسل.

جدير بالذكر أن عرفة ليس الوحيد الذي أعلن عن عدم استمراره في تقديم الأجزاء الجديدة من المسلسل، فقد سبق وأعلنت الممثلة اللبنانية كارمن لبس اعتذارها عن عدم المشاركة في الجزء الثاني من مسلسل "سرايا عابدين". (تعرف السبب)

كما قررت الفنانة الشابة المصرية داليا مصطفى الانسحاب من مسلسل "سرايا عابدين"، وعدم المشاركة فيه مرة أخرى. (تعرف على السبب)

مسلسل "سرايا عابدين" من بطولة يسرا، وغادة عادل، وقصي خولي، ونيللي كريم، ونور، ومي كساب، ومن إخراج عمرو عرفة وتأليف الكويتية هبة مشاري حمادة.

وواجه العمل انتقادات كثيرة بسبب مخالفته لحقائق تاريخية كثيرة، على الرغم من أن مؤلفة العمل أكدت في مؤتمر صحفي أنها لا تسعى لتوثيق فترة زمنية بعينها، مشددة على أن أحداث المسلسل من خيالها.