محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الاثنين، 4 أغسطس، 2014 | آخر تحديث:
طارق لطفي

قررت شركة "شادوز" المنتجة لمسلسل "عد تنازلي" الذي عرض في شهر رمضان 2014، الرد على تصريحات الفنان طارق لطفي، والتي ذكر فيها عدم رغبته في التعاون معها مرة أخرى، بعد أخلت ببنود تعاقدها معه.

جاء رد الشركة عبر بيان صحفي، جاء فيه: "تابعت شركة (شادوز) للإنتاج والتوزيع تصريحات الفنان طارق لطفي المتعلقة برفضه تكرار التعاون مع شركة شادوز للانتاج والتوزيع السينمائي مرة أخرى بسبب طريقة كتابة اسمه على تترات مسلسل (عد تنازلي)، وتأسف الشركة من تصريحات الفنان المتألق".

وتابعت: "فقد تشرفت شركة (شادوز) بالتعاون مع الفنان طارق لطفي في المسلسل الذي تم عرضه في شهر رمضان الماضي، وفي الوقت ذاته تحترم الشركة رغبة الفنان طارق لطفي في عدم تكرار التعاون معها مرة أخرى".

"وما تود الشركة توضيحه بأن هناك عقود مبرمة بين الطرفين ببنود معلومة على الجميع احترامها، وهو ما احترمته الشركة من جانبها ولم تخل بأي بند من بنود العقد، وربما يكون هذا التوضيح بمثابة ردا على الإساءة التي وجهها الفنان طارق لطفي لها".

"وما صرح به الفنان طارق لطفي عن عدم تنفيذ الوعد المذكور لتنفيذ بنود العقد فهذا غير صحيح ومنافيا للحقيقه، فقد التزمت الشركة بالعقد المبرم بينها وبين الفنان طارق لطفي والذي جاء من بين بنوده أن يكون اسم بطل العمل، وهو الفنان عمرو يوسف، هو الإسم الأول في تترات المسلسل، وليس هناك أي بند في العقد ينص علي أن يكون اسم الفنان طارق لطفي هو أول اسم في تيترات المسلسل".

وأردفت الشركة في بيانها: "وتفسير ذلك هو أن الفنان عمرو يوسف هو بطل المسلسل، وهو الذي تم البيع بإسمه للمحطات الفضائيه وليس الفنان طارق لطفي مع الاحتفاظ له بكل التقدير والاحترام".

وتابع البيان: "شركة (شادوز) من كبرى شركات الإنتاج التليفزيوني والسينمائي، وتتعامل مع الجميع بأوراق وعقود، لذلك لم يكن هناك أي اتفاق (شفهي أو كلمة شرف) بين الشركة وبين الفنان طارق لطفي، وأن الشركه تلتزم بتنفيذ كل عقودها، وحتى إن كانت هناك (كلمة شرف)، كما يدعي الفنان طارق لطفي، فإن الشركه كانت ستقوم بتنفيذها أيضا، ولكن هذا لم يكن له أي وجود ولا أي أساس من الصحة".

وكان الفنان طارق لطفي قد أعلن عن عدم تعاونه مجددا مع شركة "شادوز"، التي يملكها الفنان أحمد حلمي بسبب خلاف متعلق بمسلسله التليفزيوني الأخير "عد تنازلي". (تعرف على السبب)