محمد صالح
محمد صالح تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 يوليو، 2014 | آخر تحديث:
نهاية المسلسل أثارت الجدل

كشف المؤلف محمد أمين راضي عن أن مسلسله الأخير "السبع وصايا" استوحى قصته من حادثة حقيقية وقعت قبل 6 سنوات.

وقال راضي في تصريحات لبوابة "الوفد" الإلكترونية: "الفكرة جاءت منذ 6 سنوات تقريباً، عندما قرأت خبراً في إحدى الجرائد عن مجموعة أخوة قتلوا أباهم، فشغلني الخبر وبدأت التفكير في حال هؤلاء الإخوة إذا لم يتم القبض عليهم".

وأضاف: "سألت نفسي كيف ستكون حياتهم، وقمت بكتابة العمل فى عام كامل".

وعبر عدد كبير من مشاهدي مسلسل "السبع وصايا" عن تعجبهم من نهاية المسلسل التي لم تجيب على السؤال الذي ظل يشغل بالهم طوال أحداث المسلسل "أين اختفت جثة سيد نفيسة؟".

ومع تكرار هذا السؤال وإلقاء اللوم على كاتب المسلسل محمد راضي أمين، قرر الإجابة عليهم عبر حسابه بموقع Facebook كاتبا: "مع إني أخذت قرار ما اتناقش ولا أعلق لأن التأويل حق المتلقي، بس أنا هقول حاجة أخيرة، في الحلقة الثانية بوسي قالت الجملة دي بالنص، (الجثة اللي اختفيت دي احنا اللي خفيناها ؟؟ لا، دي حاجة مش بأيدنا لا فاهمينها ولا هنفهمها دي حاجة رباني الله اعلم معناها ايه".

وتابع: "اللي ما وقفش قصاد الجملة دي من الحلقة التانية، مش هقوله غير أنا ذنبي إيه".


ففي الحلقة الأخيرة من المسلسل، أجاب مخرج العمل السينمائي الذي تنتجه "أوسا" التي تقدمها سوسن بدر على سؤال مقدم من كندة علوش على سر اختفاء جثة سيد نفيسة بـ"مش مهم"، مشيرا إلى أنه من الممكن أن يكون تخفى في الدولاب أو خرج أمامهم وهم لم يشاهدوه

مسلسل "السبع وصايا" من بطولة رانيا يوسف، وهنا شحية، وآيتن عامر، ومحمد شاهين، وناهد السباعي، وهيثم أحمد زكي، وصبري فواز وسوسن بدر، ومن تأليف محمد أمين راضي وإخراج خالد مرعي.