FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الاثنين، 25 أبريل، 2005 | آخر تحديث: الاثنين، 25 أبريل، 2005
رويترز تدخل في مجال البث التليفزيوني بالهند

لندن - رويترز : كشفت مجموعة رويترز القابضة لخدمات الاخبار والمعلومات النقاب يوم الاثنين عن إبرام اتفاق شراكة مع مجموعة "تايمز اوف انديا" الاعلامية الهندية في اطار حملتها لتعزيز نشاطها في المجال الاعلامي.

وقالت رويترز في بيان انها ستشتري حصة تبلغ 26 بالمئة في شركة تايمز جلوبال برودكاستنج ليمتد ، وهي وحدة تابعة لمجموعة تايمز اوف انديا ستطلق قناة اخبارية جديدة في وقت لاحق من هذا العام ، ولم يكشف عن الشروط المالية للصفقة.

ويمثل اطلاق هذه القناة الاخبارية أول خطوة لمجموعة تايمز اوف انديا أكبر شركة اعلامية في الهند في مجال البث التلفزيوني الاخباري ، كما ان عائدات القناة ستأتي من الاشتراكات والاعلانات.

وقال كريس اهيرن رئيس رويترز ميديا "العمل مع مجموعة تايمز يتيح لنا دخول صناعة البث التليفزيوني الحيوية في الهند والوصول الى جمهورها المتنامي والمتعطش للمعلومات".

وستبث القناة الجديدة برامج تحمل اسم رويترز من شتى انحاء العالم ، ولدى رويترز خمسة مكاتب في الهند ، ويعمل فيها821 موظفا في الخدمات الاخبارية والمعلومات المالية التي تقدمها.

وتمثل المبادرة مع تايمز اوف انديا أحدث خطوة تأخذها رويترز للوصول الى قطاع اوسع من العملاء بعيدا عن انشطتها الاساسية ، وذلك بعد أن عكفت على تنفيذ خطة ثلاثية لخفض نفقاتها اكتملت الان تقريبا.

وفي اكتوبر الماضي بدأت رويترز خدمة اخبارية جديدة مصورة تليفزيونيا على شبكة الانترنت متاحة الان للعملاء في الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والمانيا من خلال خدمة ويندوز ميديا سنتر الجديدة لمايكروسوفت كورب.