محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الخميس، 31 أغسطس، 2006 | آخر تحديث: الخميس، 31 أغسطس، 2006
أسرة فيلم "أستغماية"

أوشك المخرج عماد البهات على الانتهاء من مونتاج فيلمه الأول "استغماية" والمرشح للعرض في عيد الفطر المقبل.

وقال البهات في تصريح خاص لموقع filbalad.com : "أعمال المونتاج ستستغرق 10 أيام على الأكثر بعدها يصبح الفيلم جاهز للعرض ، وأتمنى أن يلحق بأفلام عيد الفطر المقبل".

وتابع المخرج الشاب أنه يتوقع أن يحقق الفيلم نجاحاً كبيراً ، "خاصة أنه ليس من فيلماً تجارياً بدون هدف ، لكنه يحتوي على مضمون هادف وهو ما أعتبره مفاجأة للجميع أتمنى أن تنال رضى الجمهور" ، على حد قوله.

يشارك في الفيلم نخبه من الممثلين الشباب منهم أحمد يحيي ونبيل عيسى وهيدي كرم وعمرو ممدوح وسارة بسام وهادي شنودة ، بالإشتراك مع الفنان الكبير طارق التلمساني.

وتدور أحداث الفيلم الذي كتب له القصة البهات نفسه حول مجوعة من الشباب ، يجتمعون معاً للاحتفال بزفاف صديق لهم ، ويبقوا معاً لصباح اليوم التالي ، ويختاروا العيش بطريقة جريئة وجديدة عليهم تماماً ، ليقرروا أن يتعاملوا معاً ولأول مرة بوجوهم الحقيقية ، بلا تمثيل ولا أقنعة ارتدوها طول معرفتهم ببعض ، سواء بإرادتهم أو اضطرتهم الحياة لذلك.

الفيلم تأليف وإخراج عماد البهات في أول تجربة إخراجيه له بعد أن تتلمذ على يد المخرج الكبير يوسف شاهين وحصل بقصة الفيلم على جائزة "السيناتيك الفرنسي" خلال دورة مهرجان قرطاج السينمائي عام 2004.