محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الأربعاء، 30 أغسطس، 2006 | آخر تحديث: الأربعاء، 30 أغسطس، 2006

يستعد المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية لتقديم واحد من أشهر عروضها على الإطلاق "أوبرا عايدة" الذي يخرجه عبد الله سعد مع مطلع شهر سبتمبر المقبل.

وقال سعد في تصريح خاص لموقع filbalad.com : "العروض ستقام على خشبة المسرح الكبير أيام 3و 4 من شهر سبتمبر المقبل ، وأيام 5 و6 من شهر فبراير القادم بمشاركة عدد كبير من الفنانين والفنيين وبمنظور جديد تماماً".

وتابع سعد : "يشارك في العرض كل من فرقة أوبرا القاهرة وأوركسترا أوبرا القاهرة وكورال أوبرا القاهرة وفرقة باليه أوبرا القاهرة في واحد أكبر الأعمال وأشهرها والتي تجذب لها الجمهور من أنحاء العالم ، وبالفعل بدأت بعض الجاليات داخل مصر وخارجها في حجز تذاكر العرض".

وعن الجديد في عرض هذا العام أضاف سعد الذي أخرج العمل على مدار الأحد عشر عاماً الماضية : "سيتم استخدام ديكورات حديثة تضيف الطابع التاريخي للعمل والتي ستعطي عمقاً للمسرح الذي سيشير إلى للصورة الحقيقية للمعابد الفرعونية".

ويشارك في العرض من فرقة أوبرا القاهرة كل من إيمان مصطفى ووليد كريم وهالة الشبراوي وجولي فيظي ومصطفى محمد ورضا الوكيل وحاتم الجندي وتامر توفيق وإبراهيم ناجي وجالا الحديدي وسارة عناني ، بالإضافة لمشاركة صوليستات من الخارج هم كرستين لويز وإيجور جان.

يذكر أن إدارة الأوبرا تبدأ موسمها الفني كل عام في شهر سبتمبر بعرض "أوبرا عايدة" لقوة العرض وللإقبال الجماهيري الكبير عليه.