مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الثلاثاء، 8 يوليو، 2014 | آخر تحديث: الثلاثاء، 8 يوليو، 2014
حورية فرغلي

واجهت الممثلة حورية فرغلي نقيب الأطباء دكتور خيرى عبد الدايم في لقاء تليفزيوني بسبب هجومه على أحدث أعمالها الفنية "دكتور نسا".

ففي مداخلة لبرنامج "العاشرة مساء" بين حورية ونقيب الأطباء بعدما توجه ببلاغ للنائب العام ضد المسلسل لإساءته لمهنة الطب، أكد عبد الدايم أنه لم يشاهد المسلسل بعدما هاجمته حورية فرغلي.

قال نقيب الأطباء: "أنا لم أر المسلسل بالفعل، ولكن إن ثبت أن حلقات المسلسل لم تحمل مشاهد خارجة أو تسىء للمهنة فلا شيء فى ذلك، ويصبح البلاغ المقدم من قبل النقابة باطلاً".

وأكدت حورية فرغلي أن والدها جراح وعمتها طبيبة أسنان ولم يهاجما المسلسل أو يجدا به أي ما يسيء للمهنة.

كانت نقابة الأطباء أصدرت بيانا أن سبب اعتراضها على المسلسل هو تقديمه للأطباء بصورة مشوهة، ويسلط الضوء على نموذج طبيب بعيد تماما عن أي التزام أخلاقي أو مهني، ويستغل مهنته في إقامة علاقات مع مريضاته.

شاهد الحلقة الضغط هنا
واعترضت النقابة من خلال البيان على عدم ظهور أي نماذج إيجابية للأطباء ضمن أحداث المسلسل، ما يعطي انطباعا سيئا عن المهنة ككل ويتسبب في أزمة ثقة بين المرضى وأطبائهم.

مسلسل "دكتور نسا" من تأليف أحمد عبد الفتاح ومن إخراج محمد النقلي، ومن إنتاج محمود شميس، وهو بطولة كل من مصطفي شعبان، وحورية فرغلي، وصابرين، وإيمان العاصي، وأحمد عصام، وطارق صبري، إلى جانب مجموعة من الفنانين.

اعرف مواعيد عرض المسلسل