خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الأربعاء، 2 يوليو، 2014 | آخر تحديث:
باسم سمرة وعبد الحكيم عامر

استمرارا للهجوم على مسلسل "صديق العمر" من جانب أسرة جمال عبد الناصر، أبدت الدكتورة هدى جمال عبد الناصر عدم إعجابها بأداء الفنان باسم سمرة لشخصية المشير عبد الحكيم عامر.

وقالت في مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي على قناة "دريم 2": "مع الاعتذار.. المشير كان وجهه أجمل وأسمح من الممثل اللي جايبينه"، وأكدت أن "عامر" لم يكن عصبيا مثلما قدمه "سمرة" في العمل.

وأشارت "عبد الناصر" عن انتقادها لباسم سمرة جاء من متابعتها للإعلان الترويجي لمسلسل "صديق العمر"، مؤكدة أنها لا تنوي متابعة العمل نفسه.

شاهد هجوم هدى عبد الناصر على باسم سمرة وعلى مسلسل "صديق العمر"

وكان عبد الحكيم عبد الناصر أحد أبناء جمال عبد الناصر شن هجوما على مسلسل "صديق العمر". (ماذا قال عن تجسيد جمال سليمان لوالده؟)

كذلك عبرت هدى عبد الناصر عن استيائها من التطرق للقضية الشائكة حول مقتل أو انتحار المشير عبد الحكيم عقب نكسة 5 يونيو 1967، مشيرة أن الخوض في هذا الأمر بداخل عمل درامي لا تهم البلد.

وترى هدى عبد الناصر أن الهدف من ظهور مسلسل مثل "صديق العمر" في مثل هذا التوقيت هو الإساءة لشخص جمال عبد الناصر، وقالت: "مش انتوا بترفعوا صور ناصر.. ده اللي جاب الهزيمة وده اللي هو وصاحبه ضيع البلد".

تعرف على مواعيد عرض مسلسل "صديق العمر" في رمضان بالضغط هنا

ومسلسل "صديق العمر" مستوحاة أحداثه عن كتاب للراحل ممدوح الليثي، وهو من إخراج عثمان أبو لبن، ومن بطولة جمال سليمان، وباسم سمرة، ودرة، ويرصد علاقة الصداقة الوطيدة بين الرئيس الراحل جمال عبد الناصر ووزير الدفاع في عهده المشير عبد الحكيم عامر.