وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الأربعاء، 2 يوليو، 2014 | آخر تحديث:
جمال سليمان في دور جمال عبد الناصر في "صديق العمر"

أبدت أسرة مسلسل "صديق العمر" استيائها من الهجوم الذي تعرض له بطل المسلسل جمال سليمان، حيث اعتبر القائمين على المسلسل أن سليمان أخذ قرارا بطوليا بتجسيد جمال عبد الناصر دون الخوف من دخوله في مقارنات.

وأشار مخرج المسلسل عثمان أبو لبن في بيان حصل FilFan.com على نسخة منه، أن سليمان بمجرد عرض سيناريو المسلسل عليه اعتبر نفسه في مهمة وطنية لأن الهدف الأسمى هو تعريف الجمهور العربي على تاريخ سنوات غاية في الحساسية للأمة العربية كلها.

وأعلن أبو لبن أن فريق عمل المسلسل يدرك أن جمال سليمان لم يقترب من طريقة كلام الزعيم عبد الناصر كما رصد المعلقون، معتبرا أن الفائدة من المسلسل تكمن في تعريف الجمهور بجمال عبد الناصر وليس تقليده.

وشدد أبو لبن على أن "صديق العمر" هو أول عمل درامي سواء سينمائي أو تلفزيوني يدفع بالجمهور لمعرفة كيف حدثت النكسة، وماذا كانت تفعل مصر في اليمن وطبيعة علاقتها بالسعودية ودول الخليج، ولماذا حدث الانفصال بين مصر وسوريا.

وأشار أبو لبن إلى إعجابه بالجمهور الذي ركز فعلا مع كل هذه الأمور ولم يقف طويلا أمام طريقة أداء جمال سليمان وطريقة حديثه.

وتساءل عثمان أبو لبن عن الترحيب الكبير بأداء باسم سمرة لشخصية عبد الحكيم عامر، وهل الأمر مرتبط فقط بأن سمرة ممثل متميز، أم لأن المصريين لم يسمعوا صوت المشير الراحل كثيرا؟

مسلسل صديق العمر تأليف محمد ناير، ويشارك في بطولته، درة وصبري فواز ونهال عنبر وسلوي محمد علي وعاطف عمار وأمجد عابد، ودشنت قناة "OnTv" برنامج مستقلا هو الأول من نوعه في هذا المجال بعنوان أستوديو صديق العمر لمناقشة المسلسل فنيا وتاريخيا يوميا طوال شهر رمضان، يقدمه الإعلامي عمرو خفاجي.

ومن المعروف أن جمال سليمان تلقى انتقادات عديدة من المشاهدين على مواقع التواصل الإجتماعي، كما اعتبره عبد الحكيم عبد الناصر أنه أسوأ من جسد الزعيم جمال عبد الناصر. (التفاصيل).