خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الثلاثاء، 1 يوليو، 2014 | آخر تحديث:
جمال سليمان مجسدا شخصية جمال عبد الناصر

فتح نجل الرئيس الراحل جمال عبد الناصر النار على النجم السوري جمال سليمان، بعد تجسيده لشخصية والده في مسلسل "صديق العمر"، المعروض حاليا في شهر رمضان.

وقال في تصريحاته لبوابة "الأهرام": "للأسف جمال سليمان فشل في تجسيد شخصية والدي، فهذه لم تكن طريقة وقفته أو لهجته أو نبرة صوته أو حتى حضوره، بعكس الراحل أحمد زكى الذي التحم مع الشخصية أو مجدي كامل الذي اجتهد كثيراً في تنفيذ الدور".

وأشار عبد الحكيم عبد الناصر أنه اقترح إسناد بطولة مسلسل "صديق العمر" لمجدي كامل على منتج العمل خلال الجلسات التحضيرية له، ولكنه أخبره أن اسم مجدي كامل لن يسوّق للعمل بصورة جيدة.

كذلك انتقد عبد الحكيم عبد الناصر تجسيد الفنانة نهال عنبر لشخصية والدته الراحلة تحية كاظم، حيث أكد أنها عاشت وماتت ولم تلعب "الدومينو" أبدا عكس ما أظهره مسلسل "صديق العمر"، مشيدا في المقابل بتجسيد كلا من فردوس عبد الحميد ولقاء الخميسي لشخصية والدته في فيلم "ناصر 56" وفي مسلسل "ناصر".

كما لفت عبد الحكيم عبد الناصر إلى كم المغالطات التاريخية التي يحفل بها مسلسل "صديق العمر"، وأبدى عدم إعجابه بمستوى إنتاج العمل، وكان يتمنى أن يتولى التليفزيون المصري مهمة إنتاجه.

وتساءل عبد الحكيم عبد الناصر في ختام تصريحاته إن كان الغرض من تقديم مسلسل "صديق العمر" في هذا التوقيت تحديدا هو تشويه صورة والده جمال عبد الناصر، والذي قام الشباب برفع صوره في ميدان التحرير بثورتي 25 يناير 2011 و30 يونيو 2013.

ومسلسل "صديق العمر" مستوحاة أحداثه من كتاب من تأليف الراحل ممدوح الليثي بذات العنوان، وهو من إخراج عثمان أبو لبن، ويشارك في بطولته درة، وباسم سمرة، ويذاع على عدد من القنوات خلال شهر رمضان، منها "القاهرة والناس" وشبكة OSN. (تعرف على مواعيد عرض مسلسل "صديق العمر" في رمضان بالضغط هنا)