خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الثلاثاء، 1 يوليو، 2014 | آخر تحديث:
هل تتشابه باندا أحمد حلمي من "صنع في مصر" مع دب فيلم Ted؟

يواجه أحدث أفلام النجم أحمد حلمي "صنع في مصر" اتهامات قبل عرضه في عيد الفطر المبارك بأن فكرته متشابهة إلى حد كبير مع الفيلم الكوميدي الأمريكي Ted.

إلا أن القائمون على الفيلم ردوا على هذه الادعاءات عبر Facebook قائلين: "ناس كتير بتقول مسبقا ان فيلم حلمى الجديد مسروق من فيلم قبل مشاهدته Ted على الرغم من عدم التشابه على الاطلاق ووجود فكرة الدمى المتكلمة من ايام فيلم Toy story"، ثم طلبوا من الجمهور رأيهم فيما إذا كانوا يعتقدون أن فيلم "صنع في مصر" فكرته جديدة أم مقتبسة.


وتدور فكرة فيلم Ted الذي من إنتاج 2012، حول صبي تتحقق أمنيته بأن تدب الحياة في دميته التي على هيئة دب بسبب تعلقه الشديد بها، ولكي لا تفارقه حتى الموت، فيما تدور أحداث فيلم "صنع في مصر" حول شاب بلا هدف أو طموح، تدعي أخته الصغيرو عليه، فتصيبه بلعنة يحاول التخلص منها ليمر بمرحلة تعمله الكثير من الدروس.

وطالت فيلم "صنع في مصر" اتهامات أن فكرته مقتبسة عن فيلم Ted، بعد عرض إعلانه الترويجي، تمهيدا لعرضه في عيد الفطر المبارك. (شاهد إعلان "صنع في مصر")

وفيلم "صنع في مصر" من تأليف مصطفى حلمي، ومن إخراج عمرو سلامة، ويشارك في بطولته ياسمين رئيس، ولطفي لبيب، والطفلة نور عثمان، وعبد الله مشرف.