مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الخميس، 19 يونيو، 2014 | آخر تحديث:
ليلى غفران

خمس سنوات مضت من قضت المحكمة بإعدام علي عيساوي المتهم بقتل "هبة إبراهيم العقاد" ابنة المطربة ليلى غفران، وأخيرا نُفذ الحكم.

قال مصدر أمني بقطاع السجون إن الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع السلطات القضائية نفذت حكم بالإعدام في السابعة صباح الخميس 19 يونيو، داخل سجن استئناف القاهرة على المتهم علي عيساوي في واقعة قتل هبة العقاد ونادين عبدالقادر، حسب موقع صحيفة "المصري اليوم".

كانت محكمة النقض، أيدت الحكم الصادر من محكمة جنايات الجيزة بالإعدام شنقا لعيساوي، ورفضت الطعن الذي تقدم به المتهم على الحكم الذي صدر للمرة الثانية بإعدامه.

الجريمة وقعت في شقة نادين بالشيخ زايد في 26 نوفمبر 2008، وتم العثور على الجثتين، وبعدها بأيام قليلة تم القبض على المتهم، واستمرت التحقيقات معه لمدة شهرين، ليصدر حكم الإعدام في إبريل 2009.

كانت قوات الشرطة وجدت جثة هبة إبراهيم العقاد مصابة بـ30 طعنة في الصدر والبطن وصديقتها نادين مصابة بـ4 طعنات، وذلك إثر بلاغ تلقته من خطيب هبة ابنة الفنانة الشهيرة، والذي أكد فيه أن المجني عليها اتصلت به عبر الهاتف وطلبت مساعدته لإنقاذها.

وتم العثور على سكين ملوّث بالدماء في الحديقة المقابلة للعمارة التي كانت تمكثت هبة في إحدى شققها مع صديقتها نادين، وهى ابنة محاسب مقيم بالسعودية.