محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 يونيو، 2014 | آخر تحديث:
بوستر الفيلم

بعد أن حقق الفيلم ردود أفعال جيدة وقت عرضه في مصر وأكثر من دولة، سيتم عرض فيلم "فتاة المصنع" لأول مرة في فلسطين.

وجاء في بيان الشركة المنتجة للفيلم، أن الفيلم سيبدأ عرضه في فلسطين وتحديدا في مدينة رام الله، ابتداء من الاثنين.

ومن المقرر أن يبدأ عرض الفيلم في مدينة رام الله، وذلك من خلال مسرح وسينيتك القصبة يعرض الفيلم مرتين يوميا، الأولى في السادسة مساء، والعرض الثاني في الثامنة والنصف، وذلك حتى يوم 28 من شهر يونيو الجاري.

كما سيشارك الفيلم في 4 مهرجانات سينمائية حول العالم خلال هذين الشهرين، ويبدأ الفيلم جولاته بمهرجان "شنغهاي" السينمائي الدولي الذي انطلق يوم السبت 14 من شهر يونيو الجاري، حيث يشارك الفيلم ضمن قسم البانوراما في المهرجان.

وسيحضر مخرج الفيلم محمد خان عروض الفيلم في فعاليات مهرجان الفيلم الفرنسي العربي بالأردن، والذي انطلق يوم 15 يونيو، ثم يفتتح الفيلم مهرجان "الفيلم العربي" في العاصمة الكورية سيول، وتبدأ فعاليات المهرجان في 19 يونيو، وبعدها يشارك في مهرجان "ميد فيلم" بإيطاليا والذي يبدأ فعالياته في 4 يوليو، وسيكون فتاة المصنع هو فيلم الافتتاح أيضا.

فيلم "فتاة المصنع" من بطولة ياسمين رئيس، والمغني والممثل هاني عادل، ومن إخراج المخرج الكبير محمد خان، ومن تأليف وسام سليمان، وإنتاج شركة "داي دريم" للإنتاج الفني التي أسسها المخرج والمنتج محمد سمير.

وتدور أحداث الفيلم حول "هيام"، وهي فتاة في الواحد والعشرين ربيعاً، تعمل كغيرها من بنات حيها الفقير في مصنع ملابس، تتفتح روحها ومشاعرها بانجذابها لتجربة حب تعيشها كرحلة ومغامرة بدون أن تدري أنها تقف وحيدة أمام مجتمع يخاف من الحب ويخبئ رأسه في رمال تقاليده البالية والقاسية.