محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الأحد، 15 يونيو، 2014 | آخر تحديث:
بوستر المسلسل

نفت شبكة قنوات MBC ما تردد عن أن المسلسل الكويتي الجديد "أمس أحبك وباكر وبعده"، المقرر عرضه على شاشاتها في شهر رمضان يتناول "زنا المحارم".

حيث أكد مازن حـايك، المتحدث الرسمي باسم "مجموعة MBC"، أن المجموعة ملتزمة دائماً بعدم عرض أي محتوى إعلامي يتطرق إلى زنا المحارم، مشيراً إلى أن المسلسل المذكور متميز درامياً وصالح للمشاهدة العائلية في رمضان وخارجه، بحسب موقع "العربية".

وجاء إعلان المتحدث الرسمي باسم "مجموعة MBC"، بعد الحملة التي شنها بعض الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي ضد المسلسل، لاعتقادهم أن أحداث المسلسل تتناول فكرة زنا المحارم.

والأمر الذي دفع الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، مفتي عام المملكة العربية السعودية، بإصدار فتوى بعدم عرض أي مسلسل تلفزيوني يناقش زنا المحارم، لكي لا تضيف المزيد من السخونة إلى هذه المسألة.

ولذلك أكد مازن حـايك، أن المجموعة تقف بكل تأكيد مع فتوى سماحة المفتي، وتعلن تأييدها التام لما جاء على لسانه، وذلك لكون "زنا المحارم" جريمة موصوفة يعاقب عليها القانون في جميع أنحاء العالم، وهو فعل محرم في الأديان السماوية.

كما أوضح حايك ان المسلسل حصل على موافقة وزارة الإعلام الكويتية قبل تصويره، مثلجميع الأعمال الدرامية الأخرى التي ستعرض، والمجازة والصالحة للإنتاج.

المسلسل من تأليف الكاتبة الكويتية هبة مشاري حمادة، ومن بطولة إلهام الفضالة، وعبد المحسن النمر، وشجون الهاجري، ويعقوب عبد الله، وخالد البريكي، وهبة الدري.

شاهد إعلان المسلسل