وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: السبت، 14 يونيو، 2014 | آخر تحديث:
أنجلينا جولي مع وزير الخارجية البريطاني ويليام هيج في قمة مناهضة العنف الجنسي في الحروب

منحت الملكة إليزابيث الثانية الممثلة أنجلينا جولي رتبة ثاني أرفع وسام في بريطانيا بعد حملتها لإنهاء العنف الجنسي في الحروب، وخدماتها للسياسة الخارجية البريطانية.

وحصلت جولي على لقب "سيدة قائدة" في جوقة الفرسان، الذي يعد ثاني أرفع وسام في بريطانيا، وهي رتبة مخصصة لـ "من يقومون بأعمال غير حربية استثنائية، وعلى قدرٍ عالٍ من الأهمية"

ونالت جولي لقب تكريمها فخريا، نظرا لأنها ليست بريطانية، مما يجعل من المستحيل منحها لقب "سيدة قائدة".

وضمت الملكة إليزابيث اسم أنجلينا جولي إلى 1149 شخصا وردت أسماؤهم على القائمة السنوية لمن نالوا ألقابا شرفية من الملكة اليزابيث ملكة بريطانيا، حسب ما ذكرته "سكاي نيوز".

وعلقت جولي، سفيرة النوايا الحسنة للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، على تكريمها في بيان قالت به: "نيل هذا التكريم الخاص بالسياسية الخارجية يعني الكثير لي لأنه الهدف الذي أود أن أكرس حياتي من أجله."

وكانت أنجلينا جولي قد شاركت في قمة العنف الجنسي في الحروب التي عقدت، الثلاثاء الماضي، بمركز "إكسل" في العاصمة البريطانية لندن بحضور وزير الخارجية البريطاني ويليام هيج. (التفاصيل).

ومن بين من حصلوا على ألقاب شرفية أيضا الممثل الحاصل على الأوسكار ثلاث مرات، دانيال دي لويس، والذي حصل على لقب فارس، إذ يمكنه الآن استخدام اسم السير دانيال دي لويس.