خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الجمعة، 13 يونيو، 2014 | آخر تحديث:
هند صبري في المؤتمر الصحفي لـ "إمبراطورية مين؟"

شهد المؤتمر الصحفي الخاص بمسلسل "إمبراطورية مين؟"، والذي عقد عصر الخميس 12 يونيو الجاري العديد من المواقف الطريفة والمداعبات بين أبطال العمل.

حيث وصفت النجمة هند صبري أبطال العمل الرجال محمد شاهين ومحمد ممدوح وعمر السعيد بأنهم "فرقة من المشاغبين"، حاكية على الحضور كيف أن عمر السعيد علق لافته بجوار كرفانها الخاص كتب عليها "كازينو هند صبري".

أبطال "إمبراطورية مين؟" يلتقطون صورة Selfie بالمؤتمر


وحضر المؤتمر الصحفي أيضا كل من من حمد ممدوح، وسلوى خطاب، وعمر السعيد، ورزان الجمال، والأطفال الثلاثة آدم وغالية وأحمد داش، والمخرجة مريم أبو عوف، والكاتبة غادة عبد العال.

ونفت النجمة هند صبري ادعاءات البعض بأن مسلسلها التليفزيوني الجديد "إمبراطورية مين؟" مستوحى عن فيلم "إمبراطورية ميم" لـ "سيدة الشاشة العربية" فاتن حمامة من إنتاج 1975.

وأكدت أنها لا تسعى بمسلسلها الجديد أن تنافس مسلسلات النجوم الكبار عادل إمام أو يسرا أو يحيى الفخراني خلال شهر رمضان، متمنية أن يحقق "إمبراطورية مين؟" نجاحا يوازي نجاح مسلسلها السابق "عايزة أتجوز".

من جانبها، قالت مؤلفة مسلسل "إمبراطورية مين؟" غادة عبد العال إن أن الثلاثة السنوات الماضية كانت تستحق الرصد والتسجيل ومتابعة أهم ظواهر المجتمع المصري وكل مجتمعات الربيع العربي، وهو أهم ما كانت تسعى لإلقاء الضوء عليها.

ويروي مسلسل "إمبراطورية مين؟" مواقف تمر بها أسرة أميرة (هند صبري)، التي عادت لتوها إلى مصر، ويكون محور هذه المواقف التغيرات السياسية والاجتماعية التي حدثت في المجتمع المصري طوال السنوات القليلة الماضية، وتتكون أسرة أميرة من الأب (عزت أبو عوف)، الأم (سلوى خطاب)، الزوج (محمد شاهين)، شقيق الزوج (محمد ممدوح)، وزوجته (رزان جمال).

هند صبري وأبطال المسلسل في المؤتمر الصحفي


أما مخرجة المسلسل مريم أبو عوف، فقالت إنه عمل صعب موجهة الشكر إلى كل فريق العمل للمجهود الكبير الذي بذلوه طوال التصوير الصعب في الشوارع وفي قمة الجو الحار، وهم يرتدون ملابس شتوية ثقيلة، وتمنت أن يلمس الجمهور المجهود الكبير للممثلين والمنتج طارق الجنايني.

واكتفى الممثل محمد ممدوح بأنه يلعب في أحداث المسلسل دور شقيق الفنان محمد شاهين،أمل زميلته في العمل الممثلة اللبنانية رزان الجمال، فقالت إنها تلعب خلال المسلسل مناوشات تمتاز بالدم الخفيف.

ومسلسل "إمبراطورية مين؟" يشارك في بطولته كل من محمد شاهين، وبدرية طلبة، مع ظهور خاص للفنان عزت أبو عوف، بالإضافة إلى عدد من ضيوف الشرف، ومنهم هاني رمزي، وأروى جودة، ومحمد فراج، وإيمي سمير غانم، ويسرا اللوزي، وناهد السباعي، وحورية فرغلي.

والمسلسل من إنتاج شركة "تي- فيجن" لمالكها طارق الجنايني، وسيعرض حصريا خلال شهر رمضان على شاشة MBC مصر.