وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الأربعاء، 11 يونيو، 2014 | آخر تحديث:
محمد صبحي

أعرب الفنان محمد صبحي عن إعجابه الشديد بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لضحية التحرش بميدان التحرير، للاعتذار لها، واصفا تصرفه ذلك بالنبيل، مشددا على ضرورة تحويل ذلك إلى قوانين تحارب التحرش.

واقترح صبحي أن يتم إعدام القصر الذين يقومون بجرائم الكبار، وذلك بعد أن يبلغوا 18 عاما، حيث قال: "الطفل الذي ارتكب جريمة كبار، يسجن حتى يبلغ 18 سنة ثم ينفذ به حكم الإعدام".

وفسر صبحي اقتراحه ذلك في مداخلة هاتفية ببرنامج " ست الحسن" الذي يبث على قناة "OnTv": "فهؤلاء الأطفال من المستحيل إصلاحهم، لأنها أصبحت ثقافة".

وناشد صبحي الفنانين والمنتجين بعدم تقديم أي أعمال فنية تشجع على التحرش، قائلًا: "أتمنى من الفنانين والمنتجين الذين يتشدقون بحرية الإبداع ألا يتحفونا بأفلام يظهر فيها المتحرشون كبطل، فحرية الإبداع لا تعني قلة الأدب، وهناك واقع أليم لا يصح عرضه".

وعن حل الأزمة قال صبحي: "حل المشكلة يبدأ من الأسرة؛ بسبب الآباء الذين يميزون في تعاملهم بين البنت والولد، فلو كل أب علم ابنه أن يحمي أخته، سيحمي كل بنات الناس".

ومن المعروف أن ميدان التحرير شهد خلال الأيام الماضية، وقوع عدد من حالات التحرش الجماعي بعدد من الفتيات والسيدات اللاتي شاركن في احتفالات فوز عبد الفتاح السيسي بمنصب رئاسة الجمهورية.

اسمع مداخلة محمد صبحي واقتراحاته لحل أزمة التحرش