مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الأحد، 8 يونيو، 2014 | آخر تحديث: الأحد، 8 يونيو، 2014
شعار MBC مصر

أعلنت قناة MBC عن قائمتها النهائية للمسلسلات الرمضانية المقرر عرضها عبر الشاشة في الشهر الفضيل.

صرح مازن حايك المتحدث الإعلامي باسم شبكة MBC عن برامج رمضان عبر شاشة MBC مصر في المؤتمر الصحفي الذي أقيم مؤخرا لأسرة مسلسل "سرايا عابدين" في قصر المانسترلي، وهم:

"سرايا عابدين"

تدور أحداث العمل في قالب تاريخي، خلال فترة حكم الخديوي اسماعيل لمصر، حيث يحتدم الصراع والتنافس داخل أرجاء القصر بين "الحرملك" من أجل كسب رضا الخديوي. ويتطرق المسلسل إلى الأوضاع الاجتماعية في ذلك الزمن.

المسلسل من بطولة يسرا، قصي خولي، نيللي كريم، غادة عادل، داليا مصطفى، نبيل عيسى، مي كساب، صلاح عبد الله، نور، كارمن لبّس، هبة نور، ناهد السباعي، أنوشكا، وائل نجم، إنجي المقدم، وسوسن أرشيد، ومن إخراج عمرو عرفة.

"صاحب السعادة"

للسنة الثالثة على التوالي، يواصل عادل إمام تألّقه على MBC في رمضان، ويضم المسلسل العديد من نجوم الدراما والكوميديا، أبرزهم: أحمد عيد، خالد زكي، لطفي لبيب، إدوارد، نهال عنبر، مادلين طبر.

ويعد هذا المسلسل ثالث تعاون تلفزيوني بين كل من الزعيم والكاتب يوسف معاطي والمخرج رامي إمام.

"دهشة" يحيى الفخراني

يعود النجم يحيى الفخراني في مسلسل "دهشة" للمخرج شادي الفخراني، وذلك بعد غيابه عن دراما الموسم الرمضاني الفائت، يضم العمل نخبة من أبرز الممثلين منهم فتحي عبد الوهاب، يسرا اللوزي، حنان مطاوع، محمود الجندي، ياسر جلال، محمد وفيق، عايدة عبدالعزيز.


"امبراطورية مين"

بعد أربعة أعوام على تألّقها في الكوميديا الاجتماعية "عايزه أتجوز"، تعود هند صبري لتخوض تجربة تلفزيونية من نوعٍ مختلف في "امبراطورية مين"، التي وضعت فكرتها بنفسها، فيما كتبت السيناريو للقصة الكاتبة غادة عبد العال ومن إخراج مريم أبو عوف، ويشارك في بطولته محمد شاهين، عزت أبو عوف، سلوى خطاب، محمد ممدوح، رزان جمال.

يتطرّق العمل إلى يوميات عائلة مصرية تعود إلى أرض الوطن بعد غربة طويلة في أمريكا، لتصطدم بالتغييرات الحادة التي طرأت على المجتمع، سياسياً واجتماعياً.

"ابن حلال"

تمكنت القناة من الحصول على حق عرض أول مسلسلات الممثل محمد رمضان، إلى جانب النجوم: وفاء عامر، هالة فاخر، محمود الجندي، ميرهان حسين.

يرصد العمل الذي كتبه حسان دهشان وأخرجه إبراهيم فخر، حكاية شاب صعيدي أجبرته ظروف المعيشة الصعبة إلى مغادرة بلدته في صعيد مصر، والسفر إلى القاهرة بحثاً عن فرصة عمل، ليُفاجأ بمصاعب الحياة في العاصمة ويضطر إلى تأدية أقسى أنواع الأعمال.

ومن المقرر أن تنفرد القناة بعرض عدد من البرامج على رأسهم:

"رامز قرش البحر"

يستكمل رامز جلال مسيرته المدوّية في عالم المقالب، وبعدما تمكّن من إدخال الفزع إلى قلوب النجوم في "قلب الأسد"، ثم "ثعلب الصحراء"، يعود ليهدّدهم بالحوت القاتل، مُتخذا من مدينة الجونة في الغردقة مقرا لعملياته الكوميدية.

"اللهم تقبل"

وتقدمه الدكتورة عبلة الكحلاوي، وتوضح فيه أهم العبادات المستحبة في رمضان.

"قصص القرآن"

تعرض القناة أيضاً الحلقات الكرتونية "أحسن القصص"، بطولة الفنان القدير يحيى الفخراني.