FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأربعاء، 23 أغسطس، 2006 | آخر تحديث: الأربعاء، 23 أغسطس، 2006
صورة لأحد الأفلام الهندية

مومباي (الهند) – رويترز : أوقفت شركات توزيع قنوات التليفزيون مدفوعة الأجر "الكيبل" في مومباي عاصمة الترفيه بالهند خدماتها بعد نزاع مع الشرطة بشأن عرض مواد ذات طبيعة جنسية على شاشات التليفزيون.

وتغطي قنوات الكيبل نحو ثلاثة ملايين منزل في المدينة التي يوجد بها حوالي 3.3 مليون منزل به أجهزة تليفزيون.

وشكت الشركات في وقت متأخر من يوم الاثنين بشأن تعرضها لمضايقات من قبل الشرطة التي تسعى لفرض حظر أصدرته محكمة على إذاعة برامج ذات محتوى جنسي مستفز على شاشات التليفزيون.

وجاء تحرك الشرطة بعد انتقادات من المحكمة العليا لشركات الكيبل في مومباي الأسبوع الماضي لعدم التزامها بالأمر الصادر العام الماضي والذي يقضي بمنع هذه المواد.

وشنت الشرطة حملات على مكاتب تسع شركات توزع القنوات التليفزيونية وصادرت أجهزة إرسال وفك شفرة ووجهت اتهامات بمخالفة أمر أصدرته المحكمة ، وتقول شركات الكيبل إن الحملة الأخلاقية يجب أن تستهدف محطات التليفزيون وليس الموزعين.

وقال جانيش نايدو وهو عضو في رابطة شركات الكيبل بمومباي : "إنهم يجعلوننا أكباش فداء ، إننا لا نذيع البرامج فنحن نوزع القنوات فقط".

وأصدرت المحكمة قرارها العام الماضي بعد شكوى من أحد المقيمين في مومباي يتضرر فيها من أن المحتوى الجنسي على شاشات التليفزيون يفسد المجتمع ويلوث عقول الشباب.

وهناك حظر على مواد الترفيه المخصصة للبالغين فقط والمواد الإباحية في الهند ولا يتم عرضها في قنوات الكيبل ، إلا أن المجلات التي تعرض صورا إباحية وشرائط فيديو إباحية متوفرة بأسواق سرية في معظم المدن.

وقال ضابط في شرطة مومباي : "صدر أمر من المحكمة ضد عرض البرامج المخصصة للبالغين فقط على شاشات التليفزيون ، ونحن ننفذ الأمر".