خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الاثنين، 2 يونيو، 2014 | آخر تحديث:
باسم يوسف

أفصح الإعلامي باسم يوسف أن من أسباب اتخاذه قرار وقف برنامجه "البرنامج" هو شعوره بالسأم والملل من اتهامات الخيانة والعمالة العديدة التي طالته بسبب مضمونه الساخر.

وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقد الإثنين 2 يونيو الجاري بمسرح "راديو" بوسط المدينة: "كان يعرض "البرنامج" في ظروف كلها قلق وليست موائمة تماما لظهور برنامج كوميدي، ولكن رغما عن هذا كنا نزداد إصرارا على تقديمه كل أسبوع".

وأردف: "لكن بصراحة أنا تعبت على سلامتي الشخصية وعلى أسرتي وسط تهديدات القتل التي كانت تردني طوال الوقت".

شاهد تصريحات باسم يوسف في مؤتمر نهاية "البرنامج"

وتابع: "احنا كفريق عمل "البرنامج" جبنا آخرنا، واللي عاوز يكمل احنا متضامنين معاه، ووقف "البرنامج" انتصار له، وجاء كرسالة أقوى من استمراره، ورسالته وصلت، ونعتبر أن توقفه حفاظ على كرامته".

وفيما أكد باسم يوسف أن مسألة ظهوره من جديد على شاشات التليفزيون لا يستطيع حسمها الآن، إلا أنه أشار أنه قد يراه المشاهدون في برامج أخرى ولكن ليس في "البرنامج". (10 طلقات وجهها باسم في مؤتمر نهاية "البرنامج")

وتجدر الإشارة أن باسم يوسف واجه منذ بدء عرض برنامجه "البرنامج" على قناة cbc العديد من الملاحقات القضائية؛ ومنها الدعوى التي أقامها محامي جماعة الإخوان المسلمين محمود حسن أبو العينين في عهد الرئيس السابق محمد مرسي لوقف "البرنامج"، لكونه مخالفا للقيم الإسلامية والعربية من وجهة نظره، ولكن تم رفضها من قبل محكمة القضاء الإداري.

كذلك طالت باسم يوسف شائعات حول مقتله، ومنها تعرضه للطعن بأربع طعنات من قبل مجهولين، وأنه تم نقله إلى مستشفى القصر العيني.