محمد صالح
محمد صالح تاريخ النشر: الأحد، 1 يونيو، 2014 | آخر تحديث:
باسم يوسف

يعقد الإعلامي باسم يوسف مؤتمرا صحفيا، عصر الاثنين 2 يونيو 2014، يتحدث خلاله عن المستجدات والوضع الحالي فيما يخص برنامجه "البرنامج".

ووفقا لبيان صحفي أرسلته شركة "إيجي ثيترز" منظمة المؤتمر، فإن المؤتمر الصحفي سيعقد في مسرح راديو بوسط المدينة في الرابعة عصرا.

وأرسلت الشركة دعوات محددة لبعض الصحفيين والإعلاميين في مصر، وحسب البيان، فإن حضور المؤتمر سيقتصر فقط على المدعوين.

يأتي ذلك بعد قرار شبكة MBC، التي تبث برنامج "البرنامج"، بعدم عودة باسم يوسف للظهور في 30 مايو، وفقا لما كان مقررا من قبل.

وكان مدير محطة " MBC مصر" مصطفي متولي، قد قال عن تأجيل موعد "البرنامج": "لا نعلم موعد رجوع باسم يوسف إلى الشاشة وعندما يكون هناك موعد جيد سوف نبلغ جمهور باسم وجمهور MBC".

ومن المنتظر أن تطرح " MBC مصر " بيانا صحفيا في الأيام القليلة القادمة لتوضح به سبب تأجيل "البرنامج"، وإعلان موعد عودته الجديد.

كان باسم يوسف قد أجرى لقاء مع قناة "دويتشة فيلة" الألمانية مساء الجمعة الماضي، تحدث فيه في العديد من الأمور.

وقال في لقاءه مع الإعلامي جعفر عبد الكريم: " البرنامج يُعبر عني وعن فريق عملي فقط، ولم أدع أبدا أن البرنامج يعبر عن جموع الشعب أو عن الثورة، فالبرنامج يتناول الأخبار بطريقة ساخرة ".

وأضاف: "أتعجب من أن البرنامج رغم إنه في إطار ساخر لكنه يزعج الحكومة والسلطة لدرجة وجود أفراد جعلوا ذلك معركتهم، فليس من المفترض أن يهدد برنامج ساخر، حكومة أو دولة أو مؤسسة أو أشخاص مهمين أو ثوابت الدولة".

ورفض باسم اعتبار أن "البرنامج" كان محبوبا في عصر الإخوان وأصبح مكروها الآن، مشددا أن البرنامج في كل الأحوال كان يغضب قطاع كبير من المشاهدين، حيث قال: "أنا لا أعبر عن الشعب بل أعبر عن رأيي الشخصي، والبعض قد يتفقون مع رأيي والبعض قد يختلفون".