محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الأربعاء، 28 مايو، 2014 | آخر تحديث:
الرئيس المعزول محمد مرسي

بعد نجاح آخر أفلامه "678"، والذي تناول التحرش الجنسي، يستعد المؤلف والمخرج محمد دياب لتقديم فيلم سينمائي جديد يحمل اسم "اشتباك".

وأعلنت شركة "فيلم كلينك" المملوكة للمنتج محمد حفظي، في بيان صحفي، عن تعاونها مع EMC Media الإماراتية في إنتاج فيلم "اشتباك" للمخرج والمؤلف محمد دياب.

المؤلف والمخرج محمد دياب


وأشار البيان إلى أنه تجري حاليا التحضيرات للفيلم الجديد، ليبدأ تصويره في أكتوبر المقبل، على أن يعرض للجمهور في مارس 2015.

وبحسب البيان ذاته، ستدور أحداث الفيلم عن يوم عزل الرئيس السابق محمد مرسي، دون الإشارة لأي تفاصيل أخرى، ليكون بذلك هو العمل السينمائي الأول الذي يتناول هذا الحدث الهام.

وقال المؤلف والمخرج محمد دياب عبر حسابه الشخصي بموقع Facebook إن الفيلم من فكرة أخيه خالد دياب، الذي كتب السيناريو بالاشتراك مع محمد نفسه.


ويقول المنتج والسينارست محمد حفظي "أنا فخور بالعمل مع مخرج مصري استطاع أن يفرض نفسه على المشهد العالمي بعد إخراجه لفيلم واحد فقط، وهو فيلم 678 الذي أثار إعجابي كثيراً، لكن الفيلم الجديد هو تحدي أكبر بكثير".

محمد دياب مؤلف ومخرج مصري، دخل الوسط السينمائي بتأليف فيلم أحلام حقيقية للمخرج محمد جمعة عام 2007، ثم فيلم الجزيرة في نفس العام للمخرج شريف عرفة، وفيلم ألف مبروك مع النجم أحمد حلمي وبدل فاقد مع أحمد عز عام 2009، حتى قرر خوض تجربة الإخراج لأول مرة، فكان فيلم 678 الذي قام بتأليفه وحقق نجاحاً كبيراً، حيث فاز بـ 15 جائزة منها جائزتي أفضل ممثل وممثلة في مهرجان دبي السينمائي الدولي، وأفضل فيلم في مهرجان جمعية النقاد المصرية، وأفضل فيلم في مهرجان شيكاغو.