محمد صالح
محمد صالح تاريخ النشر: الأربعاء، 28 مايو، 2014 | آخر تحديث:
أماني الخياط

قال حازم عبد العظيم، عضو الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، إن قناة ONTV استبعدت الإعلامية أماني الخياط من تغطية الانتخابات الرئاسية عن عمد.

وهاجم عبد العظيم في تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع Twitter إدارة القناة، قائلا إن أماني لها حضور واضح ولها جمهور كبير وقدرة على الحشد.

يأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه مصدر من داخل القناة أن الخياط طلبت الحصول على إجازة قبل بداية الانتخابات الرئاسية، وحتى نهاية الأسبوع.

وقال المصدر فيما نشرته بوابة "المصري اليوم" الإخبارية: "القناة اعتمدت على ظهور مذيعين إثنين في التغطية، ولكن أماني الخياط رفضت ذلك".

وأردف مفسرا: "يبدو أنها انسحبت من المشهد بسبب الغيرة المهنية".

وكانت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية قد أعلنت مد فترة التصويت يوما ثالثا حتى مساء الأربعاء.

وبدأت ثان انتخابات رئاسية بعد ثورة 25 يناير، صباح الإثنين ٢٦ مايو ٢٠١٤، والتي تستمر ثلاث أيام بعد قرار اللجنة العليا بتمديد التصويت يوما آخر.

ويخوض السباق الانتخابي مرشحان: وزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي، والمرشح اليساري حمدين صباحي.

ويبدأ التصويت من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 10 مساء، وتجري الانتخابات بعد 11 شهرا من إطاحة الجيش المصري -بقيادة السيسي- بالرئيس محمد مرسي، بعد احتجاجات شعبية ضده في 30 يونيو 2013.

ويقدم FilFan.com تغطية خاصة ومباشرة لمشاركة الفنانين في الانتخابات الرئاسية لعام 2014. (محدث باستمرار- بالصور: الفنانون ينتخبون رئيس مصر).